إغلاق مقر الأمم المتحدة في نيويورك

محمد جابر10 مارس 2020آخر تحديث :
إغلاق مقر الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوياريك، اليوم الثلاثاء، إغلاق مقر الأمم المتحدة في نيويورك وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوياريك في بيان لها، أنه سيتم إغلاق مقر الأمم المتحدة في نيويورك أمام عامة الناس وسيتم تعليق جميع الجولات في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف دوياريك أنه لزيادة الحذر والحيطة سيتم إغلاق المقر أمام عامة الناس وتعليق جميع جولات الزيارة حتى إشعار آخر، وذلك بعد قرار خفض عدد الموظفين المتواجدين في الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وبدءا من مساء اليوم الثلاثاء سيتم دخول تلك الإجراءات حيز التنفيذ، في تمام الثانية عشر منتصف الليل بالتوقيت العالمي، مضيفا أنه لا يوجد أية حالات مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا الجديد في صفوف موظفي الأمم المتحدة حاليا.

يذكر أن السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية في نهاية شهر ديسمبر الماضي تفشي فيروس كورونا الجديد لديها، وذلك في سوق لبيع الحيوانات البرية في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي وسط البلاد.

وانتقل الفيروس إلى عدة دول حول العالم قبل أن تصل إلى 100 دولة حول العالم وترتفع أعداد الإصابات إلى 113 ألف إصابة، بينما الوفيات أكثر من 4000 وفاة حول العالم.

موضوعات تهمك:

أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في لبنان

أول وفاة بفيروس كورونا في المغرب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة