إضراب شامل في قطاع غزة

مؤمن صالح29 يناير 2020آخر تحديث :
إضراب شامل في قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، عن إضراب شامل في قطاع غزة وذلك رفضا لما يسمى بصفقة القرن، التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة الصهيوني بني غانتس.

وقالت الفصائل الفلسطينية أن إضراب شامل في قطاع غزة يبدأ اليوم الأربعاء وذلك ضد ما أعلن عن صفقة القرن.

ووفقا لمصادر محلية فإن شوارع غزة كلها باتت فارغة إلا أمن بعض المارة، وسط إغلاق كامل للمحال التجارية والهيئات والمدارس.

وكانت اللجنة الوطنية والإسلامية التي تضم كافة فصائل الفلسطينيين، في بيان لها، أن اليوم الأربعاء سيكون إضرابا شاملا لكل مرافق الحياة في غزة، ما عدا وزارة الصحة.

وأوضحت أن الإضراب يأتي لإيصال رسائل واضحة للعدو الصهيوني والأمريكي أن صفقة القرن لن تمر، كما سيقاومها الشعب الفلسطيني بكافة الأشكال.

وأكدت أن خطة السلام المزعومة تعد حلقة جديد من مخططات الأمريكيين الساعين لتصفية القضية الفلسطينية.

وكما دعت اللجنة في وقت سابق إلى رفع أعلام سوداء على أسطح المباني والمؤسسات الحكومية والرسمية وذلك للتعبير عن حالة الغضب الشعبي التي ترفض الصفقة.

وشددت على استمرار الفعاليات والأنشطة والعمل على مواصلة حالة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من أجل إسقاط تلك الصفقة.

من جهتها قالت حركة حماس في بيان منفصل بحسب المتحدث الرسمي باسمها حازم قاسم، أن حديث نتنياهو عن نزع سلاح المقاومة من قطاع غزة ما هو إلا وهم حيث أن السلاح في غزة شرعي تماما للدفاع عن الشعب الفلسطيني وفقا للقانون والأعراف الإنسانية.

وأكد أن سلاح المقاومة يستخدم لتأدية واجب الحركة في المقاومة واسترداد الأراضي، حيث أنه سلاح محمي بحاضنة شعبية كبيرة وعميقة.

وشدد على أنه لا يمكن لأي قوة نزع السلاح من أيدي المقاتل الفلسطيني العنيد، مشيرا إلى أن المقاومة الشاملة والموحدة هي من ستقدر على إفشال مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق أمس عن صفقة القرن التي تعمل على اجتزاء 30 بالمائة من الضفة المحتلة بالإضافة إلى القدس وتترك لفلسطين بقية الضفة وغزة مع إقامة دولتهم واعتراف الفلسطينيين بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال وكونها دولة يهودية، مقابل أن يكون لفلسطين دولة غير ذات سيادة منزوعة السلاح وغير مسيطرة على الحدود.

موضوعات تهمك:

صفقة القرن.. ما هو نصيب مصر منها؟

صفقة القرن تثبت سفاهة كوشنر.. كيف تطبق المؤامرة؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة