إصابات مفاجئة في سجن بولاية شيكاغو

محمد الرحيمي10 أبريل 2020آخر تحديث :
إصابات مفاجئة في سجن بولاية شيكاغو

انفجرت أعداد الإصابات بشكل مفاجئ في أحد أكبر السجون بمقاطة كوك بولاية شيكاغو، واعتبر البعض في وسائل الإعلام الأمريكية أن هذا الحادث يمثل أكبر تفشي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في مكان واحد بأمريكا.

وكانت الولاية قد اكتشفت بعد إجراء فحص موسع عدد 450 حالة إصابة بأحد سجون ولاية شيكاغو بمقاطعة كوك، ولم تسجل بينهم أي وفيات حت الآن.

وكان النزلاء قد قاموا باعتراضات كبيرة حال تفشي المرض بينهم وبين قوة الحرس والموظفون بالسجن، وقام بعضهم برفع لافتات قرابة النوافذ المطلة على الطريق العام طالبين النجدة من المارة.

وقال مكتب شرطة المقاطعة في بيانه أمس الخميس “أفراد الشرطة والطواقم الطبية في المقاطعة يعملون على مدار الساعة لمكافحة جائحة فيروس كورونا العالمية غير المسبوقة”.

وتشمل هذه الإجراءات إعداد “حجر صحي ومنشأة رعاية” للسجناء تتسع لنحو 500 سرير، ونقل أكبر عدد ممكن من النزلاء من الزنازين التي تضم سجينين إلى زنازين فردية والبدء في إجراء اختبارات الفيروس في السجن.

وتصدرت أمريكا على رأس قائمة الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا، بعدد بلغ 432 ألف مصاب. بينما تراجعت للمركز الثاني بعد إسبانيا في عدد الوفيات جراء الفيروس، بعدد 16 ألف ضحية.

وكان فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 3 أشهر وأطاح بنحو 65 ألف وفاة، كما أصاب ما يقارب 1.5 مليون، وكانت الصين وأمريكا وأسبانيا وإيطاليا وبريطانيا من بين أعلى الدول إصابة بالفيروس.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة