إسقاط طائرة استطلاع للتحالف في اليمن

عبدالله الصالح10 مارس 2020آخر تحديث :
إسقاط طائرة استطلاع للتحالف في اليمن

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتحالف في اليمن وذك في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت جماعة الحوثيين عبر قناتها المسيرة الناطقة باسمها، أنها تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع للتحالف في اليمن وذلك أثناء تحليقها في سماء منطقة الفارة بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وأضافت القناة أنه تم إسقاط الطائرة أثناء قيامها بأعمال عدائية وفقا لقولها.

ولم تورد القناة الحوثية مزيدا من التفاصيل حول عملية إسقاط الطائرة التي يعتقد أنها طائرة مسيرة.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت قبل ساعات اتهامات جديدة للتحالف العربي بخرق أجواق مناطق الخمسين والمنظر وسيتي ماكس وكيلو 16 في الحديدة بـ5 طائرات حربية وأخرى استطلاعية.

وكانت الجماعة قد أسقطت مطلع الشهر الجاري طائرة استطلاع تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية وذلك في سماء مدينة الدريهمي جنوبي الحديدة متعللة بالسبب ذاته فإن الطائرة كانت تنفذ أعمال عدائية.

وكشفت الجماعة في الثالث والعشرين من فبراير الماضي عن امتلاكها منظومات دفاعية جديدة متطورة بخبرات محلية على حد زعمها وهي “ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر1”.

وتقول الجماعة أن أنظمتها الدفاعية المتطورة يمكنها التصدي لطيران التحالف العربي ومفاجئته.

وكانت الجماعة قد تمكنت هذا الشهر من إسقاط مقاتلة تابعة للتحالف العربي من النوع توريندو أثناء تحليقها في سماء محافظة الجوف الحدودية مع السعودية وذلك باستخدام صاروخ أرض جو.

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية حربا على المليشيات الحوثية التي سيطرت على معظم الأراضي اليمنية في عام 2014، في حرب تسببت في آلاف القتلى اليمنيين وأزمات إنسانية هي الأعنف في التاريخ الحديث.

موضوعات تهمك:

هروب مصاب بفيروس كورونا من مستشفى باليمن

قوات الجيش اليمني تحاصر عناصر حوثية في الجوف

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة