إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر

هيا عبد الواحد20 فبراير 2020آخر تحديث :
إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر
إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر. نقدم لكم فى هذا المقال مقدمة عن الإذاعة المدرسية عن التنمر. تلك الظاهرة السيئة التى ظهرت فى مجتمعنا حديثا بين الناس وخاصة بين الطلاب فى المدارس. وإليكم جميع الفقرات الخاصة بالإذاعة المدرسية بعنوان التنمر. تضم الإذاعة المدرسية عدد من الفقرات منها القرآن الكريم والحديث الشريف والحكمة والشعر وغيرها من الفقرات.

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر
إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر

المحتويات

مقدمة الإذاعة المدرسية بعنوان التنمر

بسم الله الرحمن الرحيم السيد مدير المدرسة .. الأساتذة الأفاضل .. إخواني الطلاب .. مع بداية صباح جديد .. ويوم مليء بالعلم المفيد .. يسعد جماعة الإذاعة المدرسية أن تقدم لكم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم عن التنمر.

فقرة القرآن الكريم عن التنمر

مع بداية عطرة مع آيات من الذكر الحكيم ومع تلاوة الطالب:………

بسم الله الرحمن الرحيم {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134) وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ (135) أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ مَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ (136) قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُروا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ (137) هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (138) وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139)}. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف فى الإذاعة المدرسية عن التنمر

ومع خير الهدي هدي سيدنا محمد أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم ومعكم الحديث الشريف والطالب:…………………..

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: ” لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا، ولا يَبِعْ بعضكم على بيع بعض، وكونوا عبادَ الله إخوانًا، المسلم أخو المسلم؛ لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقِرُه، التَّقوَى ههنا (ويشير إلى صدره ثلاث مرات)، بحسْبِ امرئ من الشر أن يحقِرَ أخاه المسلم، كلُّ المسلم على المسلم حرام: دمُه، ومالُه، وعِرْضُه”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حكمة الإذاعة المدرسية عن التنمر

قال تعالى “ومن يؤتى الحكمة فقد اوتى خيراً كثيراً” والآن مع الحكمة والطالب:…………

“العفو عند المقدرة”.

الشعر فى الإذاعة المدرسية بعنوان التنمر

ومع بعض من الأبيات الشعرية للإمام الشافعى تحث عن الإبتعاد عن التنمر ومع الطالب:……….

لما عفوتُ ولم أحقِدْ على أحدٍ ….. أرحتُ نفسي مِن همِّ العداواتِ

إني أُحيِّي عدُوِّي عندَ رؤيتِه ….. لأدفعَ الشرَّ عني بالتحياتِ

وأُظهرُ البِشْرَ للإنسانِ أُبغِضُه ….. كأنما قد حشَى قلبي محباتِ

النَّاسُ داءٌ، وداءُ النَّاسِ قُربُهمُ ….. وفي اعتزالِهمُ قطعُ الموداتِ

كلمة الصباح عن التنمر

أما الآن فموعد كلمة الصباح ومع السيد مدير المدرسة:……….

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، إخواني الأساتذة الأفاضل .. ابنائى الطلاب .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح عن التنمر. أمـــــــــا بعــــــد:

نتحدث اليوم عن التنمر وقبل البداية يجب ان تعرف على معنى التنمر. التنمر يعتبر صورة من صور العنف المستخدمة ضد الأشخاص إما قد تكون عن طريق الضرب أو إلقاء الشتائم او الإساءة أو غيرها من صور العنف.

وقد يكون التنمر لفظيا او جسديا او اجتماعيا او بعض الصور الأخرى. فقد يكون التنمر اللفظي من خلال استخدام الألفاظ والشتائم او تسمية أحد الأشخاص بألفاظ غير مستحبة.

أما التنمر الجسدى عن طريق العنف والضرب واستخدام القوة والتى تعمل على إهانته وضعف شخصيته.

كما أن التنمر له الكثير من الأضرار الجسدية والنفسية على الشخص، حيث يعانى من الكثير من المشاكل النفسية عند تعرضه للتنمر. بالاضافة الى انه يتحلى بالغضب والعنف والعصبية. كما يصاب بفقدان في الشهية و التعرض للاكتئاب والقلق والتوتر.

لذا علينا جميعا التصدى لظاهرة التنمر والالتزام بقواعد وقوانين المدرسة والاحترام المتبادل بين المدرسين والطلاب وبين الطلاب مع بعضها البعض.

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر
إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة عن التنمر

ختام الإذاعة المدرسية عن التنمر

وفي النهاية نصل إلى ختام الإذاعة المدرسية اليوم ويصعب علينا فراقكم إلى أن نجتمع غداً إن شاء الله. ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع.

موضوعات تهمك:

فوائد البرتقال الجمة للجسم

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة