إحباط مخطط إرهابي في العراق

مؤمن صالح13 فبراير 2020آخر تحديث :
إحباط مخطط إرهابي
أرشيفية

أعلنت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، في وقت متأخر مساء يوم الأربعاء، عن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين وقوات الأمن في العاصمة العراقية بغداد، وذلك بحسب ما نقلت عن مسؤول استخباراتي رفيع المستوى.

وقال مدير عام استخبارات مكافحة الإرهاب ورئيس خلية الصقور الاستخباراتية، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية العراقية “واع”، أنه جرى إحباط مخطط إرهابي يهدف إلى ضرب المتظاهرين والقوات الأمنية في بغداد.

وأوضح المدير أن المخططات كانت تعمل على تنفيذ تفجيرات تستهدف القوات الأمنية والمتظاهرين في بغداد وعدد من المحافظات.

وأضاف أن تلك المخططات كان هدفها هو إثارة الفوضى والاقتتال الأهلي واستغلالها لصالح مخططات إرهابية من أجل حصد المزيد من أرواح الأبرياء وتدمير العراق واقتصاده الوطني.

وأكد البصري أنه تم اعتقال الإرهابي المسؤول عن التوجيه والتنفيذ للمجموعة المكلفة بالعملية الإرهابية، مشيرا إلى أن الإرهابي الذي تم اعتقاله هو واحد من أبرز القادة التنظيميين في داعش.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العراق تظاهرات واسعة واحتجاجات عنيفة ضد الحكومة المنوط منها تصريف الأعمال والسلطات الحاكمة.

وإلى جانب مخطط داعش فإن مليشيات شيعية إرهابية تابعة لإيران في العراق تشن حملات ضد المتظاهرين بين الحين والآخر تطلق فيه الرصاص عليهم وتفر من المكان، وهي الحادثة التي تكررت عشرات المرات في مناطق مختلفة من البلاد حتى الآن.

ويطالب المحتجون العراقيون بإزاحة عادل عبدالمهدي وحكومته وتقديمهم للمحاكمة على جرائم قتل المتظاهرين وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من الاختصاصيين غير الحزبيين، وإجراء تعديل على الدستور وإلغاء نظام المحاصصة الطائفي والبدء في انتخابات مبكرة تتمتع بإشراف دولي.

موضوعات تهمك:

القوات العراقية تتقدم بسرعة الصاروخ

المتظاهرون العراقيون يتحدون بلطجية مقتدى الصدر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة