دواء لمكافحة فيروس كورونا الجديد

كرم جورج17 فبراير 2020آخر تحديث :
أول دواء لمكافحة فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية، مساء أمس الأحد، عن إنتاج أول دواء لمكافحة فيروس كورونا الجديد وذلك في وقت يتبادر الأمل في مواجهة الفيروس القاتل.

وقالت السلطات الصينية، أمس الأحد، أن هناك إنتاج أول دواء لمكافحة فيروس كورونا الجديد وذلك في مدينة تقع شرقي الصين.

وأوضحت إدارة مدينة تايتشو بمقاطة تشيجانغ شرقي الصين أن الدواء يحمل اسم “Favipiravir أو Avigan”، مؤكدة أنه تم في منتصف شهر فبراير تم منح الموافقة الرسمية من جانب الجهات الحكومية المختصة للدواء الذي يحمل اسم “Fawailaway” أيضا، وهو المركب ضمن شركة “Zhejiang Hisun Pharmaceutical”، وسيتم بيعه في السوق رسميا.

وأوضحت أنه يعد الدواء الأول في البلاد الذي يتم السماح ببيعه في السوق رسميا بعد انتشار المرض القاتل.

وأعلنت السلطات الصينية الصحية، اليوم الاثنين،، أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 1770 شخصا بينما أصيب حتى الآن 70 ألفا و548 شخصا وجرى شفاء 9419 حالة منذ انتشار المرض القاتل.

وقال بيان اللجنة الصحية الوطنية في الصين أن اللجنة تلقت معلومات من 31 مقاطاعة تؤكد تسجيل 2048 حالة مصابة جديدة وبذلك فإن عدد المصابين يرتفع إلى 70 ألفا و548 شحصا بينما فارق الحياة 105 شخصا آخرون وبذلك ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب كورونا في الصين إلى 1770 شخصا.

وانتشر الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان وتتراوح درجات إصابته بالأمراض بين الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي حتى الموت، في مقاطعة هووبي وسط الصين، وانتقل بعدها إلى عدة دول أخرى في مختلف قارات العالم.

موضوعات تهمك:

أول صورة لفيروس كورونا الجديد

هل يهدد فيروس كورونا موسم الحج في السعودية؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة