أول حالة وفاة بفيروس كورونا في لبنان

مؤمن صالح10 مارس 2020آخر تحديث :
مصاب بفيروس كورونا حاول الفرار من الحجر الصحي

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في لبنان وذلك لاحد المصابين القادمين من خارج البلاد.

وقال حمد حسن في تصريحات نقلتها مواقع لبنانية محلية، أنه تم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في لبنان لمصاب قادم من مصر.

وأوضحت تقارير أن الشخث المتوفي هو رجل لبناني الجنسية يبلغ من العمر 57 عاما، وتم نقله لمستشفى بيروت الحكومي قبل نحو أسبوع بعد أن تأخرت مستشفى سيدة المعونات التي كان يتواجد فيها في تشخيص حالته، مما تسبب تدهورها.

وكانت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في لبنان قد ارتفعت أمس الاثنين إلى 41 حالة إصابة مؤكدة وذلك بعد تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بالفيروس.

وأعلن مستشفى الحرير الجامعي في تقرير له يوم الاثنين، أن عدد الحالات التي استقبلها في الطوارئ المخصصة للمصابين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة هي 122 حالة.

وأكد المستشفى أن 23 حالة دخلت الحجر الصحي بينما بقي آخرون في الحجر المنزلي بينما يتواجد 16 منهم في الحجر الصحي وغادرو المستشفى بعد أن كانت نتيجة الفحص الخاص بهم مخبريا سلبي، وحتى اللحظة يوجد 26 حالة في الحجر الصحي.

وأشار تقرير المستشفى أن من بين المصابين 4 حالات في وضع صحي حرج وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل.

موضوعات تهمك:

إغلاق مستشفيات لعلاج فيروس كورونا في الصين.. تعرف على السبب

حقيقة إصابة ترامب بفيروس كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة