أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في لبنان

مؤمن صالح21 فبراير 2020آخر تحديث :
مصاب بفيروس كورونا حاول الفرار من الحجر الصحي

أعلنت الحكومة اللبنانية، مساء اليوم الجمعة عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في لبنان وذلك على لسان وزير الصحة الدكتور حمد حسن.

وقال وزير الصحة اللبناني في مؤتمر صحفي له مساء اليوم، أن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في لبنان هي لحالة قادمة من إيران، مشيرا إلى أن المواطنة اللبنانية القادمة من طهران تم حجزها في مستشفى رفيق الحريري بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال حسن في مؤتمر صحفي، أن الحالة التي أصيب بالفيروس وقادمة من إيران تبين أن نتيجتها إيجابية مشيرا إلى أنها تبلغ من العمر 45 عاما.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن الحالة في وضع جيد ولا تعاني من تداعيات خطرة، كما أنه ليس هناك أي حالة أخرى مثبتة حتى تاريخ اليوم بالفيروس القاتل.

وأكد الوزير أن هناك حالة اشتباه بحالتي إصابة بفيروس كورونا إلا أنهم يقومون بالإجراءات اللازمة وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

ولفت الوزير اللبناني إلى أن كل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع جميع المرجعيات المختصة كافية تماما، مشيرا إلى أن الإجراءات في مطار رفيق الحريري الدولي إجراءات جادة جدا.

وأوضح أن الوزارة ستتابع جميع الوافدين إلى لبنان في الأيام العشر الأخيرة من أجل التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وكان مدير الصليب الأحمر اللبناني العام جورج كتانة قد أعلنت في وقت سابق أن الهيئة مستعدة لأي عملية اسعاف وانقاذ وتعمل بآلية واضحة من أجل المحافظة على صحة المواطنين مؤكدا أنه على المواطنين التعاون والإبلاغ عن أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس وعدم الهلع.

موضوعات تهمك:

فيتنام تحارب أكل القطط والسبب كورونا

وفاة حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في هونغ كونغ

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة