أنشطة ساقية الصاوى بالقاهرة فى إسبوع قادم

الشاعر ع21 نوفمبر 2018آخر تحديث :
أنشطة سافبة الصاوى بالقاهرة فى اسبوع قادم

المحتويات

يسر القسم الثقافى والفنى بصحيفة ( الساعة 25 ) أن يقدم للقراء الاعزاء ( كوكتيل متميز ) من الانشطة الثقافية والفنية لساقية الصاوى بالقاهرة متنوعة وثرية خلال الفترة من 21 حتى 29 نوفمبر 2018

“وسط البلد” تدعو الجمهور لحضور حفلتهم بساقية الصاوى السبت 24 نوفمبر

1688547 

يستعد فريق “وسط البلد” الشهير يوم السبت 24 من نوفمبر لإحياء حفل الساعة الثامنة على مسرح ساقية الصاوى بقاعة النهر ليمتع الجمهور الذى ينتظره بفارغ الصبر بأجمل أغنياته.

كان فريق “وسط البلد” قد شارك الشهر الماضى فى حفلات مهرجان “الشارع” فى مدينة الإسكندرية بعد أن شارك فى حفل غنائى من نفس المهرجان قبلها بساعات فى القاهرة، حيث اعتمدت فكرة المهرجان على 10 مطربين وفرق غنائية مستقلة متنوعة اجتمعوا فى نفس اليوم والتوقيت ومكانين مختلفين بين محافظتى القاهرة والإسكندرية، فى واحد من أكبر الأحداث الموسيقية التى أُقيمت هذا العام تحت مسمى “فى الشارع”، والحفلات أحياها عدد من نجوم الفرق الغنائية والمطربين و DJ’S.

لأول مرة “فلوت أند بو” على مسرح ساقية الصاوى الجمعة 23 نوفمبر

Flute Bow slider Main

 

تستقبل ساقية عبد المنعم الصاوى حفلًا موسيقيًّا ل “فلوت أند بو” باند يوم الجمعة 23 من نوفمبر بقاعة النهر الساعة الثامنة مساءً.

يتكون باند “فلوت أند بو” من ٦ عازفين على آلات مختلفة مثل الفلوت والفيولينة والفيولا والتشيللو والكونترباص ويركشن، مؤسسة الباند هى رانيا عمر عازفة الفلوت.

“جورج كازازيان” على مسرح ساقية الصاوى الأحد 25 نوفمبر

400

تستضيف ساقية عبد المنعم الصاوى على مسرحها الموسيقار وعازف العود المصرى من أصول أرمينية “جورج كازازيان” يوم الأحد 25 من نوفمبر الساعة الثامنة مساءً على مسرح النهر فى حفل موسيقى بعنوان “دايرة”، يعكس جورج فى موسيقاه الروح المصرية المعطاءة. قدّم جورج على مدار مشواره الموسيقى مجموعة من أبرز الأعمال ومنها الموسيقى التصويرية لأفلام “زوجة رجل مهم والجوع وفتاة المصنع” وغيرها.

جورج كازازيان عوادًا وملحنًا موسيقيًّا بأسلوبه الخاص، والذى فى نفس الوقت غارق فى أعماق التراث الموسيقى المصرى، استطاع جورج كازازيان الترحال عبر مختلف التقاليد الموسيقية العالمية. ويبدو أن التنقل عبر التعبيرات الموسيقية يمثل دافعًا داخليًّا وطريقة لخلق التنوع وثراء الألوان والنغمات الموسيقية، تلتقط ألبوماته طريقة شفافة لعزف آلة العود، وموسيقاه تدل على رائحة نهر النيل، رمز الحياة الأبدية لحضارة مصر القديمة.

الفنان الكبير “على الحجار” على مسرح الساقية الأربعاء 28 نوفمبر

فهرس 8

يختتم المطرب الكبير على الحجار شهر نوفمبر بحفله الشهرى بساقية الصاوى آخر أربعاء وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 من نوفمبر الساعة التاسعة مساءً.

أثبت على الحجار نجاحه فى الثمانينيات عندما أطلق ألبوم (فى قلب الليل) قاصدًا به أن يكون نقطة تحول فى مسار الأغنية المصرية على مستوى التنفيذ الموسيقى الحديث المستفيد من التقنيات الجديدة، وعلى مستوى الصياغة الموسيقية بألحان كل من (مودى الإمام) و(أحمد الحجار) لهدف مهم هو تحرير القوالب الشعرية للغناء المصرى باللهجة العامية بعدما أدرك -وقتها– بفطنة يثنى عليها أن الابتذال صار أكثر شراسة فى غزوه للأغنية العامة، وفى هذا الألبوم حاول على الحجار مقاومة الأغنيات التى بدأت تتسرب إلى وجدان المستمع بقصد تخريبه. وبعدها نجح نجاحًا كبيرًا وقدم ألبوماته وشارك فى العديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام، فعلى الحجار هو مشوار طويل من الإبداع والتميز والرقى والبساطة.

 “على قنديل” فى الساقية.. الخميس 29 نوفمبر

49420170712040447447

يقدم الاستاند أب كوميديان على قنديل حفلًا جديدًا كوميديًا بساقية الصاوى بقاعة النهر يوم الخميس 29 من نوفمبر الساعة الثامنة مساءً.

الفنان على قنديل هو الاستاند أب كوميدى الأول فى مصر منذ 9 سنوات، يمارس على قنديل فن الاستاند أب كوميدى، وهو صاحب حملة عايز مسرح التى أطلقها على الفيس بوك منذ عامين ويطالب فيها بمسرح يكون وجهة للفنانين والمبدعين الشباب لتسخير طاقتهم واستغلالها.

وتمكن قنديل من تأسيس ورشة للاستاند أب كوميدى حيث تخرج تحت يده حوالى 36 كوميديان ولعب معهم العديد من الحفلات فى ساقية الصاوى وبعض الأماكن الأخرى.

عامر التونى والمولوية المصرية يجددون لقاءهم مع جمهور ساقية الصاوى

يتجدد لقاء المولوية المصرية بقائدها عامر التونى فى ساقية الصاوى يوم الخميس 22 من نوفمبر على مسرح النهر الساعة السابعة مساءً.

تأسست المولوية المصرية فى عام 1994 على يد منشدها عامر التونى الذى حاول من خلالها طرح التراث المولوى المصرى على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأثره أن مصر تتمتع بخصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية.

الحضرة تنشد على مسرح النهر بساقية الصاوى الثلاثاء 27 نوفمبر

maxresdefault 3

يقدم فريق “الحضرة” حفل إنشاد صوفى جديدًا على مسرح النهر بساقية الصاوى الثلاثاء 27 من نوفمبر الساعة السابعة والنصف مساءً، ومن الأناشيد والقصائد التى سيؤدونها حلفت بسرك الأسمى يمينًا وإنى جعلتك فى الفؤاد محدثى والمسك فاح.

فرقة الحضرة مكونة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الدينى والابتهالات والذكر والمديح، ويعتمدون فى ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية فى حب الله ومدح النبى محمد.

“الفن الصادق” يقدم حفل موسيقى عربية بساقية الصاوى الاثنين 26 نوفمبر

350

يقدم فريق “الفن الصادق” حفل موسيقى عربية بساقية الصاوى بقيادة المايسترو إسماعيل صادق الاثنين 26 من نوفمبر الساعة السابعة مساءً على مسرح النهر.

يسعى فريق “الفن الصادق” بجهد كبير لتقديم أغانى الزمن الجميل بشكل جديد ومبدع، حتى يعرف الجيل الحالى والجديد قيمة مطربى وفنانى الزمن الخالد الجميل.

 

“عيادة اللغة العربية” فى ساقية الصاوى.. الخميس 22 نوفمبر

0e28ff649f3135190b79356d2ca4421a936 lg

تستقبل ساقية الصاوى ندوة بعنوان “عيادة اللغة العربية” مساء الخميس 22 من نوفمبر بساقية الصاوى الساعة السادسة مساءً بقاعة الكلمة.

تتعمق الندوة فى محاور خاصة باللغة العربية واستخدامها والأخطاء الشائعة فى النحو والإملاء والمفاهيم اللغوية.

محمود موسى شاعر مصرى، صدرت له مجموعة من الدواوين منها (حديث موسى – نفس مع إيقاف التنفيذ) وديوان (الديوان)، حاضر بمجموعة من المراكز الثقافية عن اللغة العربية وعلم العروض والنقد الأدبى وعمل مستشارًا للنشر ومدققًا لغويًّا بمجموعة من كبرى دور النشر فى مصر.

 

“مسار إجبارى” عنوان ندوة دينا مجاهد فى ساقية الصاوى

عغ6عع6غ3ع

تقدم الدكتورة دينا مجاهد لقاءً جديدًا فى ساقية الصاوى بعنوان “مسار إجبارى” يوم الخميس 29 من نوفمبر بقاعة الكلمة الساعة السادسة مساءً.

تتناول الندوة محاور تنمية الإنسان والاستثمار فى الثروة وأسس ثقافة التنمية الشاملة والمستدامة بالمجتمعات.

دينا مجاهد مديرة برامج إدارة الأعمال بالمركز الثقافى الروسى.

 

نادى الساقية للفلسفة يناقش “الفلسفة والموسيقى” فى ساقية الصاوى

hqdefault 3

يستقبل قسم الندوات التثقيفية لقاءً جديدًا مساء الجمعة 30 من نوفمبر بقاعة الكلمة ضمن نادى الساقية للفلسفة بعنوان “الفلسفة والموسيقى” وذلك فى تمام السادسة مساءً.

يقدم اللقاء كل من أ.د. الصاوى الصاوى أحمد أستاذ الفلسفة بجامعة بنها وعميد كلية الآداب بجامعة قناة السويس الأسبق وأ.د. كريم الصياد أستاذ الفلسفة بكلية الآداب بجامعة القاهرة، يتناول اللقاء محاور العلاقة بين الفلسفة والموسيقى والفلسفة الجمالية للموسيقى.

 

أجمل أغنيات ديزنى مع “فابريكا” فى الساقية الأربعاء 21 نوفمبر

ع 

يقدم فريق فابريكا عرض أغنيات ديزنى على مسرح النهر بساقية الصاوى الأربعاء 21 من نوفمبر الساعة الثامنة مساءً بقاعة النهر، يقدم الفريق مجموعة من أغنيات ديزنى بالإضافة إلى كونه عرضًا متكاملًا من ملابس وديكور مستلهمة من قصص ديزنى المعروفة.

 

فريق فابريكا تقوده مغنية الأوبرا السوبرانو المصرية الشهيرة الدكتورة/ نيفين علوبة التى قامت منذ سنوات بالتفكير فى تأسيس فرقة من الأصوات الشبابية الجيدة لتدخل بها مجال الغناء الاستعراضى، وهى مبادرة كان لا بد منها فى غياب هذا النوع من الشكل المعروف عالميًّا والذى ارتبط عند الكثيرين بالأعمال الغنائية المسرحية الكبيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة