أمنك وأمانك .. مبادرة جديدة لمحاربة فيروس كورونا . 

محمود6 أبريل 2020آخر تحديث :
أمنك وأمانك .. مبادرة جديدة لمحاربة فيروس كورونا . 
أطلقت جامعة الأزهر  الشريف أكبر جامعة في العالم الإسلامي مبادرة جديدة بعنوان أمنك وامانك فى سلامة مكانك لمواجهة فيروس كورونا .
وقال الدكتور الجندي شاكر  أحد أعضاء  لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة  إن المبادرة  يرعاها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وتنظمها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك للتوعية بمهاطر فيروس كورونا.
وأضاف أن الجامعة تضم طلاب من 120 دولة عربية وإسلامية  مشيرا إلى أن المبادرة تأتي متكاملة مع مبادرة “وليسعك بيتك” لمكافحة انتشار فيروس كورونا في مراحله الثلاثة الخطيرة .
 .وأوضح أن الجامعة تضم 400 ألف طالب وطالبة وأعضاء هيئة تدريس ولو تعامل كل شخص منهم بشكل إيجابي مع بيته التي يعيش فيه وأثر على سكان العقار  سنمنع تفشي المرض بشكل كبير جدا .
وأشار إلى أنه في أسوأ الاحتمالات وهو تأثير كل فرد على 20 من ساكني العقار الذي يسكن فيه٬ ستحدث المبادرة تأثيرا إيجابيا .
 وشدد على أن دور الأفراد الإيجابي في هذه المبادرة هي الحفاظ علي سلامة المكان  الذي يعيش فيه بتعقيم  وتطهير مداخله ومخارجه وأماكن استخدام البعض (أماكن أساسية تشمل المداخل للعقار ومدخل السكن نفسه  وباب العقار وباب السكن والمنطقة بينهم و نقط التعامل المحتمل مع الآخرين ) لتقليل احتمالية انتشار الفيروس أو الإصابة به.
 المبادرة يدعو فيها الدكتور رئيس الجامعة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين الي المشاركة فيها٬ ويؤكد أن مساهمة المبادرة وانتشارها عبر الوسائل الاعلامية المختلفة سوف تفتح الطريق للجميع الي الاشتراك فيها ومن ثم يكون مردودها ليس البيت فقط ولكن على المجتمع كاملا.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة