أمريكا تضغط على السعودية بسحب قواتها

محمد الرحيمي10 أبريل 2020آخر تحديث :
أمريكا تضغط على السعودية بسحب قواتها

كشفت مصادر مطالعة لوكالة رويترز أن نحو خمسون سيناتور في الكونجريس الأمريكي أرسلوا رسائل للملك سلمان لخفض إنتاجه من النفط حتى لا يضطرون للموافقة على سحب القوات الأمريكية من بلاده.

وكان السيناتور بيل كاسيدي، النائب عن ولاية لويزيانا، قد تقدم بقانون منذ شهر يطالب بسحب القوات الأمريكية من أراضي المملكة السعودية بسبب تعرض البلاد لأزمة كورونا.

لكن مصادر أوضحت أن القانون مطروح للضغط على المملكة السعودية لتخفيض إنتاجها من النفط، الذي تسبب في خسائر كبيرة للشركات الأمريكية المصدرة للنفط.

وكانت أسعار النفط قد تهاوت الأيام القليلة السابقة جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19). مما دفع الدول المصدرة للنفط لصراع كبير يوشك بأزمة عالمية.

وقد اجتمعت مجموعة أوباك منذ يومين للاتفاق على تخفيض الانتاج من النفط لنحو 10 ملايين برميل، وهو ما كان أبرز المعترضين عليه هي المكسيك.

وكان فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 3 أشهر وأطاح بنحو 65 ألف وفاة، كما أصاب ما يقارب 1.5 مليون، وكانت الصين وأمريكا وأسبانيا وإيطاليا وبريطانيا من بين أعلى الدول إصابة بالفيروس.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة