أماكن سياحية لم تسمع بها من قبل لكنها رائعة الجمال

shouruk2527 أغسطس 2018آخر تحديث :
أماكن سياحية

المحتويات

أماكن سياحية لم تسمع بها من قبل لكنها رائعة الجمال

أماكن سياحية لم تسمع بها من قبل لكنها رائعة الجمال :العالم يمتلىء بالكثير من الأماكن والوجهات السياحية الرائعة غير أن الأنظار تلتفت لبعض الوجهات دون غيرها وقد تهمل البلدان التي لديها أماكن جذب سياحي في الإعلان عن نفسها بشكل جيد فلا يلتفت إليها السياح، لذلك دعونا اليوم نسلط الضوء على بعض الأماكن السياحية المجهولة للكثيرين غير أنها رائعة الجمال وتحتوي على كافة عناصر الجذب السياحي.

أماكن سياحية رائعة لم تسمع بها من قبل

1- كهف سان مارسيل دي أرديتشي

ربما لم تسمع من قبل بكهف سان مارسيل دي أرديتشي بفرنسا والذي تم اكتشافه عن طريق الصدفة حينما سقط به أحد الصيادين عام 1836، ويحتوي الكهف على مجموعة من البرك التي تكونت نتيجة لتراكم المعادن وتوجد به إضاءة ملونة تضيف للكهف سحراً وجمالاً، وظهر الفيلم في عدد من أفلام الخيال العلمي الأمريكية.

2- جزيرة فلوريس

وتعد واحدة من أجمل جزر البرتغال والتي تقع في أرخبيل أزور  وتتكون من 7 بحيرات تشبه فوهات البراكين وتبلغ مساحتها نحو 143 كم، وتحتوي على الكثير من الاماكن السياحية مثل:

  • الينابيع الساخنة.
  • جداول المياه.
  • الشلالات
  • زهورها الوردية الخلابة.

3- باب الجحيم

باب الجحيم عبارة عن حفرة مشتعلة تقع في قرية ديرويز بتركمنستان  وترجع هذه الحفرة إلى عام 1971 حيث أنه خلال القيام بالحفر للتنقيب عن الغاز سقت حفارة للغاز أدت إلى تسرب غاز الميثان وقرر العلماء اشعالها للتخلص من الغاز متوقعين انطفاء الحفرة خلال أيام فور نفاذ الغاز ولكنها لاتزال مشتعلة حتى الآن.

4- جزيرة بوباي

وتقع جزيرة بوباي في الجزء الشمالي لخليج أنكور بزيرة مالطا وهي جزيرة خشبية تم بنائها من الأخشاب الهولنديا والتي تم إعدادها بكندا من قبل شركة والت ديزني لتصوير الفيلم الكرتوني بوباي وتحولت الآن إلى متحف ومجمع ترفيهي يحلم اسم الفيلم.

5- حديقة إيسولا بيلا

وتقع حديقة إيسولا بيلا في بحيرة ماجيوري في الجانب الجنوبي لجبال الألب في إيطاليا، وتعد هذه البحيرة أحد أجمل وأغرب البحيرات في إيطاليا وتمتد لنحو 70 كم بين لوركانا وأرونا ويصب فيها نهر فيرزاسكا وتم وصفها بالبحيرة الغريبة،ويرجع تاريخ الجزيرة إلى عام 1600 حيث تم تحويل صخرة جرداء إلى حديقة ساحرة خلابة المناظر والجمال.

6- بحيرة سيلفرا

هذه البحيرة تقع في أيسلندا وهي المكان الوحيد الذي يوفر للسياح فرصة السباحة بين قارتين وهما أمريكا وأوروبا وتعد مياه هذه البحيرة شديدة النقاء حيث تم تنقيتها بفعل الجليد والصخور لقرون عدة، وتوصف فقاعات الهواء في هذه البحيرة بأنها فقاعات من الألماس وذلك لشدة نقائها ويمكن لمحبي الغطس في المياه الباردة ممارسة الغطس بها والاستمتاع بنقاء مياهها.

7- بحيرة هيليز

وقد لا تكون بحيرة هيلز معروفة لدى الجميع ولكنها بحيرة تتميز بلونها الوردي وتقع في استراليا ولا يعرف العلماء سر هذا اللون الوردي الغامق التي تتميز به البحيرة وغن أرجعها البعض إلى الملوحة الزائدة في البحيرة والبعض أرجعها للنوع من البكتريا الوردية التي تتوجد داخل الجزيرة، وتبلغ مساحتها نحو 600 متر وتحاط البحيرة بالغابات والكثبان الرملية الأمر الذي يجعلها أكثر روعة وجمالاً.

8- بلدة بلاجاي

وهي بلدة رائعة الجمال وخلابة تقع في البوسنا والهرسك على بعد 7 كم من جنوب موستار وتحتوي على الكثير من القلاع والحصون والمساجد القديمة والكنائس ويعد أهم معلم في البلد عبارة عن منزل قديم يقع عند نبع البونا وهو أحد الآثار الهامة في تاريخ الصوفيين في البوسنا.

9- واحة هواكيشانا

وربما تعد من الأماكن السياحية التي لم يسمع بها الكثيرين وتقع هذه الواحة في البيرو على بعد 8 كم من مدينة إيكا في جنوب البلاد، وقد بنيت الواحة حول بحيرة طبيعية خلابة وتحيطها الكقبان الرملية المرتفعة لأمتار عديدة، وتتميز الواحة بمناخها المعتدل وذلك لقربها من ساحل المحيط الهادي كما تتميز بقلة عدد سكانها فهم فقط 100 فرد مما يضمن الراحة والهدوء للسياح وتنتشر الكثير من المنتجعات والمطاعم حول الواحة.

10- الشاطىء المخفي

ويقع الشاطىء المخفي بجزيرة ماريتا بالمكسيك وتشكل بفعل النشاط البركاني في هذه المنطقة، وقد كانت جزر الماريتا غير مأهولة حتى بداية التسعينات لكن بعد الضغط الشعبي أصبحت هزيرة الجزيرة محمية طبيعية، وقد ساهمت الاختبارات العسكرية في هذه المنطقة على الرغم من الأضرار التي ألحقتها بها في خلق أجمل شاطىء ممكن ويعرف بشاطىء الحب أو الشاطىء المخفي ولا يستطيع أحد الوصول إليه إلا عبر نفق مائي ويتميز بمياهه الصافية والطبيعة الخلابة.

 

قد يهمك ايضا:

أشهر وجهات سياحية في الجزائر لمحبي الرقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة