أسباب كثرة الشجار والنكد بين الأزواج

هيا عبد الواحد24 مايو 2020آخر تحديث :
أسباب كثرة الشجار والنكد بين الأزواج
أسباب كثرة الشجار والنكد بين الأزواج

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الأزواج.. تبني الحياة الزوجية على المودة والرحمة فإن غاب أي شئ منهما تبدأ الحياة الزوجية في انهدامها، وفي المقال التالي سنوضح بعض مسببات الخلافات، وكيفية الحصول علي حياة زوجية هادئة خالية تماما من المشاكل.

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الأزواج
أسباب كثرة الشجار والنكد بين الأزواج

أسباب المشاكل الزوجية

  1. اختلاف الآراء بين الزوجين، و وجود الصراعات المستمرة بينهم من الأشياء التي تتسبب في كثرة الشجار.
  2. يعتبر المال من المشاكل التي تعمل على وجود بعض الصراعات والمشاكل بين الأزواج خاصة في ظل ما نعيشه في الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع.
  3. الغيرة التي تزيد عن الحد، والتي تكون من الطرفين من أهم مسببات كثرة الشجار بين الزوجين، والتي من الممكن ان تكون على اشياء تافه كرؤية ممثلة والتعليق عليها من الزوج أو العكس مع الزوجه فتشتعل نيران الغيرة.
  4. ان سيطر احد الطرفين على شخصية الآخر، وتحكم في طريقة لبسه، وطريقة تعامله مع الآخرين، وغيرها من الاشياء الشخصية في هذه الحالة من الممكن ان ينفذ صبر الطرف المتحكم فيه، وبالتالي يحدث الصدام.
  5. اختلاف أولويات الزوج عن اولويات الزوجه من الاشياء التي تشكل توتر بينهما، وحدوث الكثير من المشاكل.
  6. ضغوط العمل التي يتعرض لها الطرفين في الخارج من الأشياء التي تهدد حياتهم بالفشل، كما ان الزوجة إن كانت لا تقدر تعب الرجل، وسعيه وراء لقمة العيش التي يوفرها لها و للابناء فان هذا الامر ينتهي بحدوث الكثير من المشاكل بينهم.
  7. كما أن إهمال الرجل زوجته، وعدم تقديره لجهودهم التي تفعلها معه ومع الاولاد من الاشياء التي تعمل على تهديد حياتهما بالدمار.
  8. تدخل اهل الزوج في أي مشكلة بين الزوج، وزوجته من الأشياء التي تعمل علي زيادة المشاكل بينهما، كما أن الحماة ان كانت من الحموات المسيطرات على الابن وزوجته قد تكون سببا في فشل حياة ابنها.
  9. العناد الذي يحدث بين الزوج والزوجة من الأشياء التي تتسبب في النكد وكثرة الشجار بينهما.

نصائح لتجنب المشاكل الزوجية وعدم الوقوع في الطلاق

  • أول النصائح التي تعمل علي التعايش في سلام، وهدوء بعيدا تماما عن جو النزاعات والمشاكل هي التعامل الجيد مع المرأة، وتدليلها، والإحسان إليها.
  • ينبغي على المرأة أن تكون منبع الحنان والامان للزوج، وان تحتويه دائما خاصة في أوقات ضعفه، وحاجته إليها، وحينما يقع في أي مشكلة.
  • الابتسامة التي تتحلي بها المرأة، والتي يحافظ عليها الرجل استمرار من الأشياء التي تعمل على زيادة المودة والمحبة بين الزوجين.
  • الانصات كل طرف الى الطرف الاخر، والاستماع له بدون اي نقد او كلام لاذع من اهم الاشياء التي تزيد من درجة التقارب والمحبة بين الأزواج.
  • كسر روتين الحياة من ان الي اخر يقلل الخلافات.
  • المحافظة على أسرار المنزل، وعدم افشاء اي سر من الأسرار بين الزوجين إلى المحيطين من الأشياء التي تتسبب في حدوث الاستقرار في الحياة الزوجية.
  • التماس الاعذار للزوجه عند تقصيرها، او التماس الاعذار للزوج ان كان يبدو مهموما لوجود أي مشاكل في العمل من الاشياء التي تزيد من التفاهم والحوار.
  • عدم محاسبة الطرفين لبعضهم البعض، والتعامل اللين من الأشياء التي تزيد من التقارب والمودة والرحمة.
  • الاعتذار للطرف الآخر عند الخطأ وعدم التكبر عليه من الاشياء التي تعمل على خلق جو من الحب والود بين الزوجين، ثقافة الاعتذار من الأشياء التي تدل على التواضع، والتفاهم.
  • يجب ان تراعي الزوجات أن لا يكون صوتها اعلى من زوجها، وعليها تأجيل اي نقاش إن وجدت الزوج غاضب.
  • ان كان الزوجين متفاهمين، ولديهم قدر من التغافل لبعضهما البعض والمسامحة فإن هذا الامر من الامور التي تعمل على زيادة الحب بين الطرفين.
  • حل الزوجين مشاكلهم مع بعضهم البعض دون اللجوء إلى أي طرف خارجي يعمل على زيادة الحب، والحد من المشاكل.
  • الصمت الذي يتحلى به أحد الطرفين عندما يجد الطرف الآخر غاضبا من الاشياء التي تعمل علي تهدئة من أمامه، وبالتالي عدم حدوث أي مشاجرات او اي نكد بين الزوجين.

موضوعات تهمك:

تعرف علي طرق التخلص من البقع البنية علي الأسنان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة