“أخر أيام المدينة” في افتتاح برنامج “عن جغرافيا عربية”

ثائر العبد الله24 أبريل 2017آخر تحديث :
jfdjjdsfufdudfsualmadinah

jfdjjdsfufdudfsualmadinahأعلنت إيمج نيشن أبوظبي، إحدى وسائل الإعلام والترفيه الرائدة في العالم العربي وبالتعاون مع منصة الأفلام المستقلة “سينما عقيل” عن تقديم، ولأول مرة، برنامج

 “عن جغرافيا عربية” السينمائي والذي يعرض مجموعة من الأفلام العربية المعاصرة التي تبحث في مفاهيم الجغرافيا المختلفة يعقبها حلقات نقاشي.

ويقام البرنامج في منارة السعديات بأبوظبي في الفترة من 4 وحتى 6 مايو المقبل، ويسلط الضوء على جغرافية الفيلم العربي من خلال عرض أفلام تبحث في القصص والمواضيع المعاصرة في المنطقة وتشمل الأفلام الروائية والوثائقية من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والسودان، والعراق، وتونس، ولبنان، وغيرها. ويقيّم هذا البرنامج ربيع الخوري الذي يشغل حاليا منصب المدير الفني لبرنامج مواهب بيروت ومبرمج لمهرجان الفيلم العربي في برلين ومهرجان أيام بيروت السينمائية وعضو في المجلس الإداري لجمعية متروبوليس”.

وقال جهاد درويش، ممثل إيمج نيشن أبوظبي: “إن رؤيتنا هي تمكين المواهب العربية من سرد قصصهم وتزويدهم بالمنصة المناسبة لعرض أعمالهم ومشاركة أفكارهم مع الجمهور. كما نوفر الفرصة للجمهور المحلي لاكتشاف تنوع وعمق الأفلام العربية ودعم صناع السينما المحليين. ولهذا فنحن سعداء جدا بهذا التعاون مع سينما عقيل والذي نتج عنه برنامجا متنوعا من الأفلام بإشراف المدير الفنى ربيع الخوري”.

ومن الأفلام التي ستعرض ضمن هذا البرنامج، الفيلم الوثائقي “زينب تكره الثلج” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والفيلم القصير “أمنية” للمخرجة آمنة النويس. وبالإضافة إلى عروض الأفلام، سيشمل البرنامج أيضاً حلقات نقاش وحوارات مع مجموعة من السينمائيين وخبراء الأفلام لتسليط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه صناعة الأفلام في المنطقة.

من جانبه قال ربيع الخوري: “يهدف “عن جغرافيا عربية” أن يكون بمثابة رحلة في جميع أرجاء العالم العربي لا تشكّلها الحركة عبر الحدود والكيانات الجغرافية فقط، بل تقودها رحلات الذات وجهودها لإيجاد فسحة أمل”.

أما بثينة كاظم، المؤسس المشارك والمدير الإداري لسينما عقيل فقد علقّت قائلة: “إن الهدف الرئيسي للبرنامج هو تلبية احتياجات جمهور واسع من المهتمين بالسينما العربية المعاصرة، والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي المزدهر في أبوظبي. كما يتماشى البرنامج مع رؤية سينما عقيل وإيمج نيشن أبوظبي المشتركة في توفير منصة مستدامة ومستمرة لعرض أفلام السينما العربية المعاصرة”.

يفتتح البرنامج بالفيلم المصري الحائز على جوائز عدّة: ” آخر أيام المدينة” من إخراج تامر السعيد و بطولة خالد عبدالله.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج “عن جغرافيا عربية” يحظى بتأييد حملة #إدعمالسينماالعربية التي أطلقتها ايمج نيشن مؤخراً، والتي بدورها تشجع الجمهور المحلي على دعم الأفلام العربية وصناعة السينما في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة