“أبيكورب” تحصل على قرضين بـ250 مليون دولار من شركة سوناطراك الجزائرية

محمود23 ديسمبر 2019آخر تحديث :
"أبيكورب" تحصل على قرضين بـ250 مليون دولار من شركة سوناطراك الجزائرية
"أبيكورب" تحصل على قرضين بـ250 مليون دولار من شركة سوناطراك الجزائرية

“أبيكورب” تحصل على قرضين بـ250 مليون دولار من شركة سوناطراك الجزائرية

أعلنت شركة “أبيكورب” الشركة العربية للاستثمارات البترولية عن توقيعها اتفاقا لمنحها قرضين بمبلغ 250 مليون دولار مع شركة سوناطراك للاستثمارات البترولية والتي تتبع شركة سوناطراك الجزائرية المملوكة للدولة.

وأوضحت الشركة أن القرض الأول يقدر بمبلغ 100 مليون دولار يستخدم في دعم وصيانة مجمع سوناطراك للتكرير في منطثة صقلية بإيطاليا حيث استحوذت عليه من شركة إكسون موبيل في 2018.

وأكدت شركة “أبيكورب” الشركة العربية للاستثمارات البترولية، أن القرض الثاني بمبلغ قدره 150 مليون دولار طاب ائتمان لشراء المصفاة ذاتها النفط الخام من أرامكو السعودية.

واكد الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، أن الشركة سيكون لها دور تنموي أكبر في الدول العربية والمنطقة خلال الفترة المقبلة، وتسعى إلى إيجاد التنوع في عمليات الشركة لضمان حمايتها من تقلبات سوق النفط السريعة، مشيرا إلى أن الشركة تتجه لتحقيق أعلى صافي ربح في تاريخها منذ التأسيس قبل أكثر من 40 عاماً، حيث تقترب الشركة من 200 مليون دولار كصافي ربح خلال العام الحالي، مؤكدا أن حجم أعمال الشركة وصل إلى 7 مليارات دولار خلال الفترة الحالية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة