يارا.. فيروس جديد بعد كورونا

2020-03-14T01:09:44+02:00
أخباركورونامميزة
11 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
يارا.. فيروس جديد بعد كورونا

كورونا لم ينته العالم منه أو الوصول لمصل خاص به حتى الآن، لكن وفقا لما نشرته روسيا اليوم فإن هناك فيروس جديد طفح على السطح أطلق عليه ” يارا”، حيث استحوذ على اهتمام العلماء الذين احتارو في أمره.

ويشتمل فيروس يارا الجديد على جينات غير معروفة، فيروس غامض  ينتمي إلى ملكة الطلائعيات وشعبة الأنبوبيات إذ قال العلماء إن الفيروس يحي داخل جسم الأنسان على طفليليات.

فريق علمي فحص الفيروس حتى يتتبع الجينات التي ينتمي لها فكانت النتيجة أن حوالى 90% من جينات الفيروس غير معروفة ولايوجد شبيه لها حتى الآن،

و أعلن العلماء أن الفيروس سلالة جديدة من فيروسات الأميبا أطلقوا عليه “يارا” تتطور بشكل محير كما أن البرويتنات الموجودة داخل الفيروس تشبه الموجودة في الفيوسات العملاقة حيث عثر افيروس في بحير ة برازيلية.

ووصلت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع، في الوقت الذي تتبنى فيه الدول حول العالم إجراءات وقائية للحد من خطورة هذا المرض.

وأعلنت بكين في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد حصد أرواح 1016 شخصا في الصين القارية، بينما تخطى عدد المصابين بالوباء في البلاد 42600 شخص، بعدما سجلت حوالي 2500 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

اقرأ أيضا

ظهور قاسم سليماني في لبنان

كيان محمد صلاح

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة