وفد الحكومة الشرعية الليبية يوقع الاتفاق وحده

2020-01-13T20:47:38+02:00
العرب
13 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 8:47 مساءً
وفد الحكومة الشرعية الليبية يوقع الاتفاق وحده

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء اليوم الاثنين، أن أحد أطراف الصراع في ليبيا وقع على اتفاق وقف إطلاق النار في إشارة إلى وفد الحكومة الشرعية بقيادة فايز السراج، فيما أشار إلى أن وفد قائد قوات شرق ليبيا طلب وقتا حتى صباح الغد من أجل اتخاذ القرار.

وقال وزير الخارجية التركي بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية أنه تم إعداد نص مسودة تتضمن التفاصيل حول كيفية وقف إطلاق النار المحتمل في ليبيا.

وأوضح أن قوات حفتر من المرجح أن توقع على الاتفاق غدا الثلاثاء.

من جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك أطراف ليبية وقعت على الاتفاق بينما لم توقع أطراف أخرى مشيرا إلى أن رئيس الحكومة الوطنية الليبية وقع الاتفاق فايز السراج ورئيس مجلس الدولة الأعلى الليبي خالد مشري.

ووقع الاتفاق وفد الحكومة الشرعية بينما طلب وفد قوات شرق ليبيا مهلة للتفكير حتى الغد صباحا وفق مجريات المؤتمر الصحفي الذي عقد في موسكو منذ قليل.

وأوضح لافروف أنه ينظر قائد قوات شرق ليبيا الجنرال خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب في طبرق عقيلة صالح إلى هذه الوثيقة بشكل إيجابي لكنهم طلبوا قليل من الوقع حتى صباح اليوم التالي لاتخاذ قرار بشأن توقيعها مؤملا في أن يكون هذا الاتفاق إيجابي.

يذكر أن مصدر داخل وفد الحكومة قد أكد في وقت سابق أنه على ما يبدو وأن وفد حفتر يماطل.

بينما يتلقى حفتر دعما إلى جانب روسيا من كل من الإمارات ومصر وجهات أخرى من المرجح أن يطلب مشورتهم.

موضوعات تهمك:

موعد قمة برلين بشأن ليبيا

حكومة الوفاق الوطني تعلن هدنة ليبيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة