وفاة 9 أشخاص بفيروس كورونا الجديد بالصين

2020-03-14T01:12:56+02:00
كورونا
22 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
وفاة 9 أشخاص بفيروس كورونا الجديد بالصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، وفاة 9 أشخاص بفيروس كورونا الجديد وذلك في وقت وصلت أعداد الحالات فيه إلى 440 حالة إصابة بالفيروس.

وقال نائب رئيس لجنة الدولة للنظافة والصحة العامة في الصين لي بن في إفادة صحفية أن الحصيلة بلغت وفاة 9 أشخاص بفيروس كورونا وإصابة 440 حالة بالفيروس حتى الآن.

وكانت آخر حصيلة لضحايا الفيروس المجهول هو وفاة ستة حالات وإصابة 324 شخصا به.

بينما أعلنت واشنطن باكر صباح اليوم الأربعاء تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في العاصمة واشنطن، وذلك في مقاطعة سونهوميش وتم نقله للمستشفى.

وأوضحت وكالات أنباء أن المصاب يبلغ من العمر 30 عاما وتم نقله إلى المستشفى مباشرة.

وبحسب ما نقلت وكالة يورو نيوز فإن الرجل كان في زيارة لأحد أقاربه في مقاطعة ووهان وسط الصين وبعد عودته إلى بلاده شعر بالألم وتواصل بعدها مباشرة مع المستشفى وتم نقله إليها.

وتلمج الوكالة إلى أن الرجل أصيب بالفيروس الأول بسبب زيارته للصين دون وجود تأكيدات حول الأمر.

وصنفت تقارير طبية الفيروس بأحد سلالات فيروس كورونا وهو ما نشر ذعرا عالميا خوفا من المرض المنتشر مؤخرا مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إصدار تحذيرات عاجلة لكافة دول العالم بشأن الفيروس.

وبحسب التقارير فإن المرض يعد من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي حيث تتسبب في التهابات حادة في الجهاز التنفسي وهو ما قالت تقارير أن الفيروس يتسبب في إصابة المريض بمتلازمة “سارس”.

وتعد فيروسات كورونا عائلة مكونة من أكثر من 30 فيروسا في العالم مقسمين إلى فرعين اثنين وتم اكتشاف الأول لأول مرة في العالم عام 1965

وتؤثر تلك الفيروسات على الانسان والحيوانات الأليفة والطيور والخنازير والماشية، كما أنه من الممكن أن يلحق ضررا في الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي أو الجهاز العصبي أو كلهم.

وحتى الآن لم تعلن أي تقارير أية تفاصيل أخرى عن الفيروس أو طريقة علاجه في وقت أعلنت فيه دول فتح غرف الحجر الصحي أمام المصابين بالمرض وعزلهم عن الناس.

وتعد الصين أول دولة ينتشر فيها هذا المرض بهذا الشكل حيث سجلت أول حالة إصابة بالمرض.

موضوعات تهمك:

أول حالة وفاة بمرض كورونا الجديد

حالة طوارئ في مصر بسبب عدوى خطيرة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة