وفاة مدير مستشفى بسبب فيروس كورونا

2020-03-14T01:09:39+02:00
كورونا
18 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
وفاة مدير مستشفى بسبب فيروس كورونا

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، باكر صباح اليوم الثلاثاء، وفاة مدير مستشفى بسبب فيروس كورونا وذلك في وقت أعلنت فيه السلطات الصحية الصينية انخفاض أعداد المصابين بالفيروس.

وقال التلفزيون الرسمي أن هناك حالة وفاة مدير مستشفى بسبب فيروس كورونا في مدينة ووهان بإقليم هووبي وسط الصين والتي تعد بؤرة انتشار المرض.

وفي خبر عاجل قال التلفزيون الصيني أن لو تشي مينغ المدير العام لمستشفى ووهان ووتشانغ توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا الجديد.

وكانت اللجنة الصحية الوطنية في الصين قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا البر الرئيسي للصين إلى 1868 حالة وفاة، وذلك بنهاية يوم الاثنين.

يأتي ذلك بزيادة قدرها 98 حالة وفاة زائدة عن اليوم السابق له، بينما أشارت إلى أن إقليم هوبي الصيني بؤرة انتشار الفيروس ارتفعت فيه أعداد الوفيات بالفيروس الجديد بـ93 حالة وبذلك يكون عدد الوفيات في الإقليم 1789 من أصل 1868 حالة في كل الولايات الصينية.

وأكدت اللجنة الصحية الوطنية في وقت سابق أن عدد الوفيات نتيجة تفشي فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين ارتفع إلى 1868 حالة.

وذكرت اللجنة أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد داخل الإقليم ارتفع 1807 حالة يوم الاثنين ليكون العدد الإجمالي للإصابات إلى 59 ألفا و989 شخصا.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في نهاية شهر يسمبر/ كانون الأول الماضية تفشي فيروس كورونا وهو ما يصيب الجهاز التنفسي للانسان وتكون أعراضه ما بين الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي والموت.

وانتقل الفيروس عبر الأشخاص إلى عدة دول من مختلف القارات حيث تم اكتشاف إصابة 694 حالة بالفيروس خارج الصين.

موضوعات تهمك:

الكشف عن علاج نهائي لكورونا

أول صورة لفيروس كورونا الجديد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة