وفاة محمود مسعود وابرز محطات حياته الفنية

تريندفنون
11 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 1:47 مساءً
وفاة محمود مسعود وابرز محطات حياته الفنية

توفي الممثل المصري محمود مسعود يوم الخميس عن عمر يناهز 68 عاما بعد انخفاض مفاجئ في الدورة الدموية.

قامت نقابة المهن التمثيلية في مصر بنعى الفنان الراحل عبر الفيسبوك, الذي توفي في مستشفى بوسط القاهرة.

محمود مسعود من مواليد 3 سبتمبر 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975, وعمل عقب التخرج في مسرح الطليعة، ثم شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية، منها (مجانينو، المتمرد، الشرسة، حكاية تو)، ثم شارك بالعديد من الدوار في التليفزيون، ومن المسلسلات التي عمل بها: (اللقاء الثاني، مغامرات زكية هانم، جمهورية زفتى، أكتوبر الآخر).

محمود مسعود
محمود مسعود

شارك محمو مسعود بالعديد من الاعمال الدرامية التى اشتهر بها والتى حقق بها نجاحا كبيرا من خلال تمكنه واتدائه الرصين ومن ابرز تلك الاعمال :”أم كلثوم”، و”أفراح إبليس”، و”القضاء في الإسلام”، و”نسيم الروح”، و”سيدنا السيد”، و”عوالم خفية”، و”حارة اليهود”, “حارة الشرفا, ولا يزال الحب مستمرا, “ايات وحكايات”, ” رياح الماضى, “فارس العرب”, “المرأة فى الاسلام”, “قسمتى ونصيبى”, “بوابة الحلوانى”, ” اشجار النار”, البيت الكبير”, “الحب والطوفان”, “عائلة مجنونة”, “تفاحة ادم”, “الاب الروحى”, “كليوباترا”, “افراح ابليس”, “الامام محمد عبده”, “نسيم الروح”, “ام الصابرين”, “احنا الطلبة”, وفارس العرب”, ” كانه امبارح”, واخر نفس”, وغيرها من الاعمال التى شهد بها نجاحا عملاقا على مستوى الدراما المصرية.

محمود مسعود معروف بالموظف المتميز، ووجهه اللطيف ساعده على أداء دور ابن البلد.

مسعود معروف أيضًا بدوره في المسلسل التلفزيوني التاريخي، حيث عرض العديد من الإشارات التي لا تُنسى في دور الدراما، بما في ذلك مسلسل “القضاء فى الإسلام والامام المراغى”.

اما من الناحية السينمائية فقد شارك بالعديد منها :”سوق الجمعة, الفاجومي, الشرسة, مجانينو, امرأة آيلة للسقوط, المتهمون, في العشق والسفر, اليوم المشهود, ليل وليالي, أيام الماء والملح, جواز عرفي, وضاع الطريق, إنه قدري, حكاية تو, ضحية حب, اخترت حياتي, المتمرد, النصيب مكتوب, مرارة الأيام, بيت الكوامل, الحلم القاتل, الأنثى, كدابين الزفة, الداهية, حب فى الزنزانة”.

شاركت ابنته الفنانة إيمان مسعود في مسلسل “شمس الأنصاري وحكايات بنات” ، عارضت رغبتها في دخول عالم الفن بسبب “اعتماده على الوساطات”، لكنه ترك الحرية وانضمت إلى معهد الفنون المسرحية.

قال مسعود في مقابلة إخبارية سابقة إنه بسبب العديد من الموضوعات الضارة في المجتمع ، أوضح مسعود سبب افتقاره للعمل السينمائي.

علم عن الأعمال العدائية الأخيرة ضد جماعة الإخوان الإرهاب ، بل وقال إنه عندما تولى مرشح المنظمة الإرهابية محمد مرسي حكم مصر ، “مرسي مرتبط بعهد دليل التنظيم ، في إشارة إلى قسم الولاء والولاء مقسوم على أعضاء المنظمة لموجههم.

وأضاف في حوار سابق: “ولذلك لا يمكن أن نصدق أن مرسي سيخرج من عباءة الإخوان”.

يذكر ان, اخر ظهور لـ مسعود من خلال مشاركته في مسلسل درامى يحمل اسم “لآخر نفس” ، مع الفنانة ياسمين عبد العزيز, وتم عرضه فى رمضان قبل الماضى.

قد يهمك ايضا:

احداث مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 25 والقنوات الناقلة

فوتوسيشن عقد قران محمد الشرنوبى على راندا رياض

الدحيح يتصدر مؤشرات البحث بعد توقف برنامجه

النيابة العامة توجه نصيحة هامة لأولياء الامور بشأن قضية منة عبد العزيز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.