وفاة دبلوماسي إيراني سابق بسبب فيروس كورونا

2020-03-14T01:05:53+02:00
كورونا
6 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:05 صباحًا
وفاة دبلوماسي إيراني سابق بسبب فيروس كورونا

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، وفاة دبلوماسي إيراني سابق بسبب فيروس كورونا الجديد وذلك في وقت ارتفعت فيه أعداد الإصابات في فيروس كورونا الجديد إلى 1513 شخص في إيران.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني أن هناك حالة وفاة دبلوماسي إيراني سابق بسبب فيروس كورونا الجديد وهو حسين شيخ الإسلام السفير الإيراني السابق لدى دمشق ومستشار وزيرالخارجية محمد جواد ظريف.

وأوضحت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء أن الدبلوماسي الإيراني يبلغ من العمر 67 عاما، وتوفي في مستشفى مسيح دانشوري بالعاصمة الإيرانية طهران، الذي نقل إليه للعلاج من المرض.

وأفادت الوكالة أن الدبلوماسي الإيراني كان أحد السياسيين البارزين في إيران كما لعب دورا هاما خلال اقتحام السفارة الأمريكية في طهران في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1979.

يأتي ذلك بعد وفاة محمد مير محمدي عضو مجلس تشخيص مصالح النظام الإيراني على إثر تدهور وضعه الصحي جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد بالإضافة إلى وفاة النائب محمد علي رمضاني.

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت أمس الخميس تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس حتى نهاية العام الفارسي الجاري بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة الإيراني أن الانتشار للفيروس كانت سريع جدا محذرا المواطنين إلى الجدية وعدم الخروج من منازلهم.

ووصل عدد الإصابات في إيران إلى 3513 شخصا بينما توفي 108 شخصا وتم تسجيل 591 حالة إصابة جديدة و16 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أنه سيتم فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

موضوعات تهمك:

الحلاقة بالعصي في الصين خوفا من كورونا

بالفيديو.. كندة علوش لا تهتم بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة