وصفات وأطعمة لتطويل الشعر

ثقافة صحية
7 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 5:21 مساءً
وصفات وأطعمة لتطويل الشعر

وصفات وأطعمة لتطويل الشعر، هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على إمداد الشعر بالفيتامينات اللازمة له، كما أن هناك الكثير من الوصفات التي يمكن الاستعانة بها في عمل حمام دافئ للشعر للزيادة من طوله وكثافته، ومن خلال المقال التالي سنوضح هذه الأطعمة واهم الوصفات.

أطعمة لتطويل الشعر

  1. نجد ان جميع الأسماك والأطعمة البحرية من افضل الاطعمة الغنية بالأوميجا 3، ومن أمثلة هذه الاطعمة والماكولات البحرية السالمون والسردين والماكريل حيث انها تعمل على إمداد الجسم بالعديد من الدهون الصحية التي تعمل على التخلص من ضعف بصيلات الشعر، ويعمل على تطويله، والعناية به.
  2. كما أن الزبادي بما يحتوي عليه من الفيتامينات والبروتينات يعمل علي تطويل الشعر والزيادة من كثافته، كما أن الزبادي به “ب 5”  المساعد بقدرته على سريان الدم في فروة الرأس، وبالتالي المساعدة في تطويل الشعر.
  3. تحتوي السبانخ على فيتامين “أ” ، إلي جانب احتوائها على الحديد، ومادة البيتا كاروتين التي تتحول فيما بعد إلى فيتامين “أ”، وفيتامين “ج”، ولها قدرة كبيرة على الزيادة في طول الشعر، والتخلص من ضعف بصيلات الشعر.
  4. تحتوي الجوافة على فيتامين “ج”، يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات التي تعمل علي منع حدوث اي تقصف في الشعر، كما أن الجوافة بما الفيتامينات التي تساهم في تطويل الشعر.
  5. تعتبر الأطعمة الغنية بالحديد من اهم الاطعمة التي تحتوي في مكوناتها على المواد التي تعمل علي الزيادة في كثافة الشعر كما ان الاطعمة الغنية بالحديد تعمل ايضا على تطويل الشعر واهم هذه الأطعمة العدس والكبدة والباذنجان والخضراوات الداكنة.
  6. تعتبر البطاطا الحلوة من افضل انواع الاطعمة التي تتكون من مواد تعمل على منح الشعر الكثافة والطول ، ومن أهم هذه المواد التي تتوفر في البطاطا مادة البيتا كاروتين التي يتم تحويلها في الجسم إلى فيتامين “أ”، وهذه المادة توجد في الخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي، أهم هذه الأطعمة الجزر والقرع والمانجو.
  7. نجد أن القرفة من المشروبات العشبية التي تحتوي في مكوناتها على العناصر التي تعمل علي  تحسين الدورة الدموية، ووصول الأكسجين لبصيلات الشعر وبالتالي التخلص من ضعف الشعر، وتطويله في أقل وقت ممكن.
  8. يعد البيض من الأطعمة التي تحتوي في عناصرها على مادة البيوتين، وهذه المادة من المواد التي تعمل علي نمو خلايا الشعر، كما ان البيض من الأطعمة المحتوية على فيتامين “ب7” الذائب، والذي يقوم بالعمل على تطويل الشعر.
  9. نجد أن العدس من اهم الاطعمة التي تعمل علي تطويل الشعر، والعناية به حيث أنه غني بالبيوتين، والذي يعمل علي التخلص تماما من ضعف بصيلات الشعر، والعناية بالشعر مع تطويله والزيادة في كثافته.
  10. الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات التي تعمل على الزيادة في كثافة الشعر كما ان الأفوكادو يعمل على إنتاج بروتين الإيلاستين والكولاجين بفروة الرأس، وبالتالي زيادة كثافة الشعر وطوله.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في اقل وقت

  • تعتبر وصفة عصير البصل من الوصفات التي تعمل على الزيادة من كثافة الشعر، فقط ينبغي أن يتم وضعه علي الشعر 15 – 20 دقيقة بعد أن يتم غليه على النار.
  • تعتبر خلطة البيض مع زيت الزيتون من أفضل الوصفات التي تعمل على إمداد الشعر بالعديد من الفيتامينات التي يحتاج اليها كما ان زيت الزيتون من الزيوت التي تزيد من طول الشعر وتقويته، لكي يجب ان يتم وضع هذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقل لضمان النتائج.
  • كما أن وصفة بذور الحلبة وحليب جوز الهند من الوصفات التي من الممكن ان تم وضعها على الشعر 4-5 ساعات علي الاقل كل اسبوع مره لضمان تطويل الشعر والعناية به، والتخلص من الضعف في بصيلات الشعر التي يتعرض لها الكثير من النساء.
  • كما اننا نجد ان وصفة عصير البطاطا والبيض والعسل من الوصفات الجيدة للشعر، والتي تعمل علي التخلص من تقصف الشعر، والزيادة من طوله وكثافته في أقل وقت ممكن لكن يجب الاستمرار في هذه الوصفة على الاقل 4 اشهر لترى النتائج.
  • من المعروف ان الموز من الفاكهة التي تحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات A، E و C، وهذه الفيتامينات هي التي يحتاج إليها الشعر للزيادة في طوله، كما ان هذه الفيتامينات تعمل على الزيادة في كثافة الشعر، وتوضع هذه الوصفة ساعة علي الشعر مرتين في الاسبوع علي الاقل لمدة 4 أشهر.
  • نجد ان وصفة الحناء والزبادي من الوصفات التي تعمل على الزيادة من طول الشعر، وتعمل على الزيادة في كثافته ايضا لكن توضع طوال الليل وتترك على الشعر مرة كل اسبوع للعناية بالشعر، وتطويله.
  • الشاي الاخضر من المشروبات التي تحتوي علي مضادات الاكسدة، كما انها تعمل على إمداد الشعر بالفيتامينات التي تزيد في طوله ويتم غليه وتوضع على الشعر 4 ساعات.
  • وصفة الفلفل الأسود مع عصير الليمون من الوصفات التي تعمل على الزيادة في طول الشعر، كما انها تعمل على الزيادة من كثافته.
  • نجد أن وصفة الكركديه بالمزيج مع زيت جوز الهند من أفضل الوصفات التي يتم من خلالها العناية بالشعر، والتخلص من مشاكل التقصف، وتطويل الشعر في اقل وقت ممكن.
  • الثوم مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون والثوم من افضل واحسن الوصفات التي تعمل على الزيادة في طول الشعر، والعناية به، كما أنها تعمل على زيادة طول الشعر.
  • نجد أن فيتامين E من العلاجات الفعالة للشعر، والتي تعمل على زيادة الأكسجين والتحسين في الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يعمل على إمداد الشعر بما يحتاج اليه من مواد وعناصر تزيد من كثافته.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون وحده بدون اضافة الثوم اليه للعناية بالشعر لكن عليك ان تقوم بالتسخين له، وتركه على الشعر على الاقل 4 ساعات، وبعدها الاستحمام للحصول على شعر طويل خالي من التجاعيد.
  • كما اننا نجد زيت إكليل الجبل من أفضل انواع الزيوت التي من الممكن عمل حمام بها، ومزجها مع بعض الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت شجرة الشاي الأخضر.
  • يمكن الاستعانة بمسحوق الفلفل الحريف، ومزجه مع العديد من الزيوت مثل زيت الزيتون من الأشياء التي تعمل على المساعدة في التخلص من مشاكل الشعر، والعناية بالشعر وتطويله.
  • عصير الليمون وزيت جوز الهند من أفضل الوصفات التي من الممكن الاستعانة بها للتخلص من مشاكل الشعر في اقل وقت ممكن، بالاضافة الي زيادة طول الشعر.
  •  عصير الألوفيرا من أفضل المواد التي تعمل علي تطويل الشعر، والعناية به وبصحته فمن الممكن وضعه على الشعر 20 دقيقة على الأقل مرتين في الاسبوع للحصول علي شعر طويل.
  • يمكن الاستعانة بفاكهة الافوكادوا للعناية بالشعر وتطويله، ويتم وضعه علي الشعر على الاقل 5 ساعات ثم الاستحمام مرتين في الأسبوع.
  • حليب جوز الهند من الأشياء التي تعمل بما فيها من بروتينات علي التخلص من مشاكل الشعر.

موضوعات تهمك:

طؤيقة عمل الملوخية بالجمبرى فى المنزل

مفاتيح التفاهم والتواصل بين الأزواج

فن التعامل مع الناس وكسب القلوب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.