وزير الخارجية القطري يبحث خفض التوترات

2020-01-13T10:38:47+02:00
العرب
13 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 10:38 صباحًا
وزير الخارجية القطري يبحث خفض التوترات

أعلن وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، عن زيارة يقوم بها وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى العراق.

وقال الوزير العراقي، أن وزير الخارجية القطري يزور العراق من أجل بحث الأزمة القامة في المملكة وذلك وسط التوترات العسكرية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الحكيم في تغريدة له نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة تويتر، أن رئيس وزراء ووزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لإجراء مباحثات سياسية، واصفا إياه بالأخ.

وأوضج أن الوزير القطري سيجري مباحثات سياسية مع القادة العراقيين والتشاور من أجل تخفيف حدة التوترات في المنطقة والعمل على إيجاد أفضل الحلول والسبل لتهدئة الوضع القائم.

ولم يذكر الوزير العراقي مزيدا من التفاصيل حول الزيارة، كما لم يصدر تعليق قطري.

وكانت العراق قد تحولت لساحة توترات عسكرية بين الولايات المتحدة وإيران عندما استهدفت مليشيات تابعة لإيران قاعدة عسكرية أمريكية، قبل أن ترد الولايات المتحدة بقصف مواقع تابعة للمليشييا لترد القوات الإيرانية باستهداف السفارة الامريكية في بغداد.

كما اغتالت واشنطن القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في أوج التوترات بين الطرفين لترد إيران بقصف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين لكن دون وقوع إصابات.

وكان تعليق الوزير القطري، وقت التصعيد العسكري هو الدعوة إلى إيجاد الحلول مؤكدا متابعة قطر الأمر لبحث المستجدات وتسعى عبر اتصالاتها للتشاور والتنسيق مع الدول الصديقة للتهدئة وخفض التصعيد، مشيرا إلى أن المنطقة تعيش لحظة حاسمة.

موضوعات تهمك:

سلطان عمان الجديد يلتقي وزير خارجية عمان

الشيخ تميم يشكر إيران

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة