وزيرة التعليم الكندية تُثير أزمة بشأن  ارتداء  المرأة للحجاب

2019-02-11T06:38:41+02:00
أخبارها
10 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 6:38 صباحًا
وزيرة التعليم الكندية تُثير أزمة بشأن  ارتداء  المرأة للحجاب

وزيرة التعليم الكندية تُثير أزمة بشأن  ارتداء  المرأة للحجاب

صرحت وزيرة التعليم الكندية إيزابيل تشارست، فى بيان صحفى لها ان “ارتداء المرأة للحجاب، لا يتوافق مع قيم المرأة الكندية، ويمنع المرأة من الازدهار والتقدم في المجتمع”، ووصفت الحجاب بأنه “رمز للظلم”.

نرشح لك/برلمانية ترتدي زيا مثيرا فى مجلس الشيوخ بالبرازيل يثير الجدل

وقالت رضية حميدي، مسئولة المجلس في مدينة مونتريال ، إن “على وزيرة التعليم تشارست، بصفتها وزيرة مسئولة، بإيجاد حل لشئون المرأة، يجب التحلي بمزيد من المسئولية، خلال إدلائها بالتصريحات واثارة الجدل حولها “.

اقرا/ى ايضاشاهد رد فعل زوجة خالد يوسف بعد نشر فيديو منى فاروق وشيما

وأضافت حميدى، في بيان امس السبت أن “تصريحات وزيرة التعليم إيزابيل تشارست، بشأن ارتداء الحجاب للمرأة أمام الرأي العام، شائكة وخطيرة للغاية”، وشددت على أنه “لا مكان للدولة في خزانة أي امرأة”.

ومن الغريب ان يتزامن هذا مع تصرفات طائفية في دولة عربية مثل الجزائر والذي قامت به وزيرة فرانكوفونية جزائرية بمنع الصلاة في المدارس. لمزيد من الاطلاع يرجى فتح الرابط: وزيرة التربية الجزائرية تقود حملة صليبية في المدارس

كما أوضحت أن المرأة تشعر بالمعاناة، عندما تُطلَق أحكام بحقها وضد خياراتها، وتزدهر وتتقدم عندما تعبّر عن نفسها بكل حرية بدون قيود، وبالطريقة التي تراها مناسبة لها .

اقرا/ى ايضا عرض فستان طلاق مارلين مونرو للبيع بالمزاد العلنى

كما ذكرت وزيرة التنمية الدولية في الحكومة الكندية، ماري كلود بيبو، نظيرتها المعنية بوضع المرأة بـ”حق النساء في اختيار ما يريدونه فيما يتعلق بأجسادهن وملابسهن.

واعتبرت منظمات أنه من الخطورة البالغة أن يتحدث المسؤولين السياسيين بطريقة تعطي مصداقية لفكرة أنه يجب معاملة النساء المسلمات كمواطنات من الدرجة الثانية.

صدق أو لا تصدق: الدعارة سلاح الاسد السري

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة