وزارة الصحة المصرية تعلن إصابة جديدة بالكورونا.. وتتلقى إشادة

2020-03-14T01:07:45+02:00
العربكورونامميزة
2 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
وزارة الصحة المصرية تعلن إصابة جديدة بالكورونا.. وتتلقى إشادة

أعلنت وزارة الصحة المصرية والسكان في وقت باكر صباح اليوم الاثنين، ااكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها على لسان مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد، أن الوزارة اكتشفت حالة إصابة جديدة في إصابة شخص أجنبي بفيروس كورونا المستجد، حيث تبينت نتيجة التحاليل وكانت إيجابية.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة نجحت في اكتشاف الحالة، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه في الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد تم نقله إلى المستشفى للعزل وهو يتلقى حاليا رعاية طبية فيها.

وأضاف المتحدث الرسمي المصري أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بينما تم اتخاذ كافةالإجراءات والتدابير الوقائية للحالة والتعاون مع منظمة الصحة العالمية لعلاج الحالة، حيث جرى نقل الحالة بسيارة إسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى من أجل عزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه موضحا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة وحالته مستقرة.

وشدد البيان على أن الوزارة المصرية تعمل حاليا على اتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المقربين من الحالة والمخالطين له من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

وأشار مجاهد إلى ان اكتشاف تلك الحالة يرفع عدد الحالات المصابة بالفيروس في مصر إلى حالتين اثنتين، بينما شدد على أن الحالة الأولى تعافت وخرجت من المستشفى بعد تلقيها الرعاية اللازمة لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها بشكل فوري، مؤكدا أنه هناك شفافية طبقا للوائح وزارة الصحة التي تتبع اللوائح الصحية الدولية وتنسق مع منظمة الصحة العالمية، على حد قول البيان.

من جهته أشاد الدكتور جون جابور ممثل ممنظمة الصحة العالمية في مصر، بالوزارة وسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع المواقف وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها.

وأكد جابور ثناءه على الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة المصرية والسكان حيال الحالات المكتشفة والمخالطين للحالة.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا في مصر| وضع أفقي مرعب

كورونا وحرب اقتصادية بين أمريكا والصين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة