وجبات هامة للأطفال فى عمر سنة واحدة

2020-02-15T14:51:19+02:00
أسرةنون
11 ديسمبر 2019آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 2:51 مساءً
وجبات هامة للأطفال فى عمر سنة واحدة

وجبات هامة للأطفال فى عمر سنة واحدة

وجبات هامة للأطفال فى عمر سنة واحدة :تعتنى الأم كثيرا بطفلها منذ ولادته حتى أن يكمل من العمر سنة واحدة ,حيث ان الطفل فى هذا العام يصبح نحيلا ,وضئيل الحجم ,وفى هذه الحالة يتطلب من الام مجهودا ورعاية كبيرة تجاه طفلها الصغير الضعيف ,وايضا يتطلب منها ان تعد له أشهى وأطيب الوجبات الصحية والغنية بالفيتامينات التى تجعله ينضج بطريقة صحيحة وصحية ,وفى هذا المقال سوف اعرض لكم اهم الوجبات الصحية التى يمكنك اعدادها لطفلك النحيل .

*وجبة كورن فلكس باللبن مع الفواكه :
تعد وجبة كورن فلكس باللبن مع الفواكه من أشهى الوجبات المحببة لدى الاطفال ,فضلا عن انها لافتة لنظر طفلك ,وهى غنية بالعناصر التى يفتقر اليها جسم الطفل ,وايضا يمد جسمه بالطاقة ,وتقوى عظامه ,وتنشط ذهنه ,وتبنى جسده بالطريقة الصحيحة والصحية .

وجبات هامة
وجبات هامة

*مكونات وجبة كورن فلكس باللبن مع الفواكه :
-نصف كوب من حبوب الإفطار
-كوب من اللبن الرائب
-ملعقتا طعام من التفاح المهروس.

*طريقة تحضير وجبة كورن فلكس باللبن مع الفواكه:
-امزجى كافة المكونات مع بعضها جيدا.
-اتركي الكورن فلكس ينقع في اللبن الرائب حتى تصبح طرية يسهل على الطفل اكلها.

*وجبة البازلاء المهروسة:
تعد البازلاء المهروسة من أطيب الوجبات التى تعد للطفل فى عمر سنة ,وأسهلها فى طريقة اطعامها للطفل ,والبازلاء تحتوى على فيتامينات لا حصر لها ,وعناصر حديد وكالسيوم ,وبروتين ايضا فى كل هذا يحمى ويقوى بنية جسم الطفل ويساعد جسده ان ينمو بصحة جيدة .

وجبات هامة
وجبات هامة

*مكونات البازلاء المهروسة ,وطريقة تحضيرها:
-كمية مناسبة من البازلاء لطفلك الصغير ,قومى بطهيها على البخار لمدة 15دقيقة .
-قومى بسكب البازلاء فى الخلاط الكهربائى ,ومن ثم خلطها جيدا مضاف اليها لبن او ماء ,حتى الحصول على مزيج كريمى يسهل بلعه .

*وجبة الموز المهروس:
يعتبر الموز المهروس من اطيب الوجبات التى يستطعمها الاطفال ,لديه طعم محلى رقيق ,غنى بالالياف والفيتامينات التى يحتاج اليها جسم الطفل ,كما انه يساعد جسم الطفل على التخلص من الانتفاخ ,وغيرها,لما يحتويه من مضادات اكسدة ,ويمكن تحضير تلك الوجبة اللذيذة والشهية من خلال تقشير موزة صغيرة ,وهرسها بالشوكة جيدا ,مع الحرص جيدا على عدم تناول طفلك لكمية كبيرة من الموز لتفادى حدوث امساك ,فعندما تطعميه كمية صغيره تناسب حجمه تحسن من عملية الهضم لديه .

وجبات هامة
وجبات هامة

*وجبة مهروس البطاطا الحلوة المخبوزة :
البطاطا الحلوة جيدة جدا فى فصل الشتاء ,للكبار والصغار ,فهى غنية بالالياف والفيتامينات ومضادات الاكسدة المهمة جدا للجسم .

وجبات هامة
وجبات هامة

*مكونات وجبة مهروس البطاطا الحلوة المخبوزة وطريقة تحضيرها :
نحتاج لهذه الوصفة ,واحدة من البطاطا الحلوة المخبوزة بالفرن جيدا ,ثم هرسها جيدا ,مع اضافة اللبن او الماء اليها لانتاج وجبة اكثر ملائمة للاكل .

*وجبة مهروس الجزر المسلوق :
الجزر يتميز بطعمه الراقى والمميز والتى يحبه الاطفال كثيرا ,ويحتوى على فيتاميات لا حصر لها ,لتسمين الطفل وحمايته من الانيميا وغيرها .

وجبات هامة
وجبات هامة

*مكونات وتحضير وجبة مهروس الجزر المسلوق:

احضرى كمية صغيرة من الجزر ,وقومى بتقطيعها الى قطع صغير,ومن ثم سلقها لمدة 25دقيقة ,ومن ثم تظرب بالخلاط ليصبح مخلوط كريمى يسهل بلعه .

قد يهمك ايضا:

البطاطا الحلوة وفوائدها الجمة

شرب الماء للبشرة و فوائده المتعددة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة