هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على استخدام علاج الملاريا في حالات كورونا

كورونا
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 1:57 مساءً
هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على استخدام علاج الملاريا في حالات كورونا
قالت شركة الأدوية السويسرية “نوفارتيس” إنها حصلت على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لإجراء تجربة عشوائية على استخدام عقار الملاريا “هيدروكسي كلوروكوين” في علاج فيروس كورونا.
وحصل عقار “هيدروكسي كلوروكوين”، الذي يستخدم منذ عقود، على ترخيص بالاستخدام الطارئ من هيئة الغذاء والدواء هذا الشهر كعلاج غير معتمد لفيروس كورونا، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل علمي على نجاعته. وليس هناك حاليا أدوية معتمدة لعلاج مرض كوفيد-19.

وتعتزم “نوفارتيس” الاستعانة بنحو 440 مريضا في المرحلة الثالثة من التجربة في غضون أسابيع في أكثر من 12 موقعا أمريكيا. وذكرت الشركة أنه سيتم الإعلان عن النتائج في أقرب وقت ممكن.

وتقوم شركات مثل “نوفارتيس” و”روش” و”جيلياد ساينسيز” باختبار أدوية قديمة تم تطويرها لعلاج أمراض أخرى، بحثا عن مؤشرات على إمكانية استخدامها لمعالجة فيروس كورونا.
ووسعت شركة جيلياد تجربة على استخدام عقارها ريمديسيفير الذي يستخدم أساسا لعلاج الإيبولا.
الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليونو416 ألف إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 166 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 759 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 200 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 179 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف و817 إصابة. بينما تعافى من الإصابة 633 ألف حالة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.