هل يهدد كورونا موسم الحج في السعودية

2020-03-14T01:09:40+02:00
أخباركورونا
16 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
هل يهدد كورونا موسم الحج في السعودية

أصبحت كورونا هي الخطر المهدد للعديد من دول العالم، خاصة السعودية، وقلقها من تأثير هذا الفيروس الوبائي على موسم الحج، الأمر الذيدفع أحد الطلاب السعوديين يدعى عبدالرحمن آل الشيخ بابتكار مشروع الحج الأمن يعمل على حماية الحرم المكي من انتقال عدوى كورونا ومواجهة الفيروس.

واستعرض آل الشيخ خلال لقائه مع قناة عين التابعة لوزارة التعليم هناك، فكرة مشروعه وهو عبارة عن موجات من الأشعة الكهرومغناطيسية تحد من الفيروسات بوضعهاعلى درجات حرارة معينة أكد أنها لن تضر بالإنسان أو الحيوان لكن هدفها قتل البكتريا التي تنتشر على أرضية الحرم.

وأشار الطالب السعودي إلى أن كل عام سنلاحظ زيادة في أعداد الحجاج والمعتمرين مستخدما أيضا الاشعة الكهرومغناطيسية والتي ستنتشر على أرضية الحرم تقتل أي كائنات دقييقة سواء بكتريا أو أي أمراض، مؤكدا أن بهذا الاختراع سوف تقل الأمراض والعدوى بشكل كبير.

وفي سياق آخر قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، إن كورونا مازال يمثل حالة طواريء للصين مؤكدا أنه لايمكن حتى الآن تحديد مكان انتشار الفيروس كما ذكر أمام مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا أن هناك حالة قلق من انتشار المرض، مثمنا الاجراءات التي اتخذتها الصين في المواجهة.

اقرأ أيضًا

العثور على ديناصور في الأرجنتين

أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة