هل يشتري ولي عهد السعودية مانشستر يونايتد من مالكيه اليهود؟

2019-02-17T22:53:25+02:00
2019-02-18T01:51:19+02:00
غير مصنف
17 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنتين
هل يشتري ولي عهد السعودية مانشستر يونايتد من مالكيه اليهود؟

هل يشتري ولي عهد السعودية مانشستر يونايتد من مالكيه اليهود ؟

يبدو ان الامير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية قرر ان يدخل عالم استثمارات كرة القدم حيث كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن رغبة ولي العهد السعودي في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأضافت أن بن سلمان يتولى حاليًا مفاوضات شراء مانشستر يونايتد، وذلك من خلال فريق عمل يسعى للاستحواذ على النادي قبل نهاية الموسم الحالي.

أقرأ/ي أيضا : أمريكا تواصل الضغط على السودان .. تداعيات الأزمة المستمرة

و أوضحت  أن ولي العهد السعودي رفع عرضه لشراء مانشستر يونايتد إلى 3.8 مليار جنية إسترليني.

و أشارت إلى أن عائلة جليرز الأمريكية اليهودية  المالكة حاليًا لمانشستر يونايتد، حصلت على أسهم النادي بمبلغ 790 مليون إسترليني، وحال بيع النادي ونقل إدارته إلى المملكة العربية السعودية، ستكون الإدارة الإنجليزية، قد كسبت من وراء العملاق الإنكليزي 2.2 مليار جنية إسترليني.

أقرأ/ي  أيضاالاعلام البريطاني يقيل ساري مدرب تشيلسي 

وجرت في الفترة الماضية، مفاوضات بين تركي آل الشيخ الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة والحالي لهيئة الترفيه، مع مالكي نادي مانشستر يونايتد من أجل الاستحواذ على ملكيه العملاق الإنجليزي.

و رغم المشاكل المالية المعروفة في السعودية الا ان ولي العهد ربما يصر على اجراء الصفقة لتقليد القطريين الذين يملكون نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و منصور بن زايد شقيق رئيس  دولة الامارات الذي يملك نادي مانشستر سيتي جار مان يونايتد بنفس المدينة .

و لكن ماذا سيتغير لو استحوذ ولي عهد السعودية على النادي الانجليزي هذا في حالة موافقة الحكومة البريطانية التي تبدو مترددة لان هذا حدث تجاري لا علاقة بالحكومة به او ان تعتبرها الحكومة موضوع امن قومي يجب ان تمنعه و هو امر مستبعد .

المهم هل سيؤثر بيع النادي للاسرة الحاكمة في السعودية ؟

غير معروف بعد ذلك ان القطريين يصرفون بسخاء على الفريق الفرنسي و لكن في الحالة السعودية فان الوضع ربما يختلف و شراء ناد بحجم مانشستر يونايتد سسيكون لهدف تجاري بحت .

و عموما لو تمت الصفقة باي حال من الاحوال لن نرى بذخا بل صرف باقل قيمة في جميع الحالات .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة