نقل مصاب جديد بفيروس كورونا إلى المستشفى .. فيديو

2020-03-14T01:12:55+02:00
كورونا
23 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
نقل مصاب جديد بفيروس كورونا إلى المستشفى .. فيديو

أعلنت تقارير صحفية صينية، اليوم الخميس، عن نقل مصاب جديد بفيروس كورونا إلى المستشفى وذلك داخل أحد الأنابيب البلاستيكية العازلة المخصصة لذلك.

وقالت التقارير أنه نقل مصاب جديد بفيروس كورونا إلى المستشفى وذلك في أانبوب بلاستيكي مخصص للعزل بشكل كامل وتجنب انتقال العدوى إلى المرافقين.

وفي مقطع مصر يظهر نقل رجل عبر أنبوب بلاستيكي لديه نفس أعراض الإصابة بالفيروس الجديد، حيث يظهر المقطع رجال الإسعاف يرتدون ملابس واقية لضمان سلامتهم  وهم يحملونه أيضا في أنبوب بلاستيكي شفاف وتم ربط المريض بداخل الأنبوب قبل أن يتم وضعه في سياراة إسعاف ونقله إلى المستشفى.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت أمس الأربعاء ارتفاع حالة الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 440 مصابا في المدينة الصينية ووهان التي يقطنها 11 مليون شخص، بينما توفي 17 مصابا بالمرض الذي لا يعرف تفاصيله حتى الآن.

وتخشى منظمات عالمية من بينها منظمة الصحة العالمية من تحول المرض لوباء خاصة وأن الباحثين لم يتوصلوا حتى الآن لتفاصيل حول طبيعة المرض تمهيدا لإيجاد دواء يخصه.

وكان الفيروس قد ظهر في إقليم هوبي بمدينة ووهان لأول مرة وسط الصين وانتقل بعدها إلى عدة مدن صينية أخرى، بينما أعلنت واشنطن إصابة أول حالة مرضية بالمرض المجهول أمس، كما أصاب أشخاص في تايوان واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وكانت السلطات قد فرضت حظرا على المدينة وسط منع لخروج أيا من السكان إلا لحالات خاصة وعدم دخول أي قاطن إلى المدينة.

ولم تعلن منظمة الصحة العالمية حتى الآن المرض كحالة طوارئ دولية عامة بينما تشير إلى أنها تبحث الأمر.

يصيب الفيروس الحالات في الجهاز التنفسي ويتسبب في أعراض أشبه بمرض السارس.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا الجديد يتسبب في إغلاق مدينة ووهان الصينية

حالة الطوارئ في تركيا ضد فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة