نقابة أطباء العراق: أفيفافير الروسي بالاصل علاج ياباني

العرب
22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
نقابة أطباء العراق: أفيفافير الروسي بالاصل علاج ياباني

كشفت نقابة أطباء العراق تفاصيل علاج ” افيفافير” الذي تعتزم وزارة الصحة استخدامه لعلاج المصابين بفيروس كورونا، بعد ان أعلنت موسكو نجاحه بتسريع عملية شفائهم من 14 يوماً الى 4 أيام.

وقال المتحدث باسم نقابة أطباء العراق د. جاسم العزاوي إن “عقار افيفافير الذي تعتزم وزارة الصحة استخدامه لعلاج المصابين بفيروس كورونا ليس علاجاً روسيا بل اكتشف لأول مرة في اليابان منذ 5-6 سنوات”.

وأضاف ان ” العلاج ليس جديدا ولم تقم روسيا بتطويره لنسخة جديدة واستخدم في علاج انفلونزا الطيور ويسمى مضاد فيروسات واسع القوة وجرب لأول مرة في الصين ونجح بعض الشيء ولم تكن هناك أي دراسات تؤكد انه ناجح بعلاج المصابين كورونا على نطاق واسع”.

وأشار الى ان ” الدواء لن يتم تصنيعه بالكامل في العراق كما يشاع، بل سيتم جلب المادة الخام وتوضع في كبسولات لأننا لا نملك حق تصنيعه” مبيناً ان “كلفة الدواء الذي يعطى بواقع عبوتين للمريض تقدر قيمتهما بـ 1600 دولار في روسيا والشركة العراقية التي ستنتجه ستقلل الكلفة إلى الربع”.

وبشأن التجربة العلاجية المنتظرة بين العزاوي إن ” الدواء سيبدأ اعطاؤه اولا لـ 150 مريض مجاناً بواقع 300 عبوة وكل مريض يمنح عبوتين كمرحلة اولا وفي حال نجح سيتم منحه لإعداد أكبر”.

ولفت الى ان ” هناك علاجا مجانيا لا يكلف المواطن شيئا ويمنع إصابته بكورونا ويتلخص باتباع شروط الوقاية اولها عدم ملامسة الأشخاص والاسطح ولبس الكمامة في حال اختلطنا بأحد ما”.

وأكد إن “العراق يعمل على الاستفادة من جميع الأدوية التي يثبت أنه تساعد على الشفاء لذلك سيتم استخدام العلاج على نطاق ضيق وان نجح سيتوسع”.
وبين انه ” لتقوية المناعة انصح المواطنين بالتالي بعيدا عن الحبوب والأدوية اولا تناول ثمرتي فلفل مع برتقالة او ليمونة لتوفير حاجته من فيتامين سي مع قطعة لحم + شرب حليب أَو تناول الاجبان”.

موضوعات تهمك:

وازرة التعليم العراقية: قرار بشأن الثالث المتوسط قريبا

البرلمان العراقي يحذر من تخطي الديون الحد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.