متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من نفق الحرير بالعراق

العرب
22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من نفق الحرير بالعراق

أعلنت الشركة العامة لموانىء العراق استمرارها بمتابعة سير العمل ومراحل الانجاز في نفق الحرير الواصل بين ميناء الفاو الكبير والطريق الدولي السريع.

واوضح مدير عام الشركة فرحان محيسن الفرطوسي خلال جولته الأولى للميناء أنه ياسر بمتابعة سير العمل في الميناء حسب البرنامج الحكومي إذ تن الاطلاع على مراحل ونسب انجاز الميناء وتنفيذ المرحلة الأولى من نفق الحرير الذي تنفذه شركة دايو الكورية بطول 2.5 كم والذي سيربط ميناء الفاو الكبير بالطريق الدولي السريع.

واضاف ان مشروع ميناء الفاو الكبير المشروع الاقتصادي الأول بالعراق سيوفر عوائد مالية ضخمة، وان انجاز المرحلة الاولى للميناء يعني ادخال موارد مالية كبيرة لرفد ميزانية الدوله وبنسبه تكاد تنافس المردودات المالية من النفط كذلك إستيعاب إعداد كبيرة وهائلة من الأيادي العاملة في محافظة البصرة
واشار إلى أن ميناء الفاو هو اول ميناء عراقي يطل على الخليج العربي مع تمتعه بغاطس يصل إلى 17 م مما يتيح له استقبال السفن الكبيرة والعملاقة الذي سيجعله من موانئ الطراز الأول.

وذكر مدير اعلام الشركة علاء عسكر ان مدير المشروع المهندس اسعد الراشد شرحاً تفصيلياً عن العمل في الميناء ونسب الإنجاز حسب الخطط المعدة.

يذكر أن موانئ العراق شرعت بإنشاء ميناء الفاو الكبير في شبه جزيرة الفاو وانجزت العديد من بناه التحتية ومنها كاسري الامواج الشرقي والغربي ومشروع السداد الصخرية التي تفصل مياه الخليج عن اليابسة لتكون جاهزة لإنشاء الأرصفة والبنى التحتية الاخرى وكذلك انشاء شبكة طرق داخلية تربط لاحقاً بالطريق الدولي السريع مروراً بمنطقتي خور الزبير وام قصر.

موضوعات تهمك:

الإعلام الأمني يكشف نتائج عملية أبطال العراق

الرئيس العراقي يستقبل وفد الكرد الكاكائيين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.