نصائح للزوجة في معاملة زوجها

2020-03-23T08:25:25+02:00
أسرة
23 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2020 - 8:25 صباحًا
نصائح للزوجة في معاملة زوجها

نصائح للزوجة في معاملة زوجها، علاقة الزوج والزوجة من اقوى العلاقات والاربطة التي ربطها الله وسمها بالميثاق الغليظ حيث قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم «وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا».صدق الله العظيم

نصائح للزوجة في معاملة زوجها
نصائح للزوجة في معاملة زوجها

الأسرة

  • الركن الأساسي في الأسرة هو علاقة الزوج بزوجته لذا أوصانا الله والرسول صلى الله عليه وسلم بحسن المعاشرة والمودة والرحمة بين الأزواج فإن هذا اهم ما يعمل على بناء الأسرة وترابطها.
  • الاسرة ايضا هي الشيء الأساسي في تركيب المجتمع بشكل كامل وصحيح بعيدا عن العقد والمشاكل الغربية التي يتعرض لها المجتمع الشرقي.
  • العلاقات التي تبنى بين البشر جميعها يجب أن تقوم على الاحترام والتفاهم لنجاح العلاقة واهم العلاقة التي تبنى الأسرة هي الزوج والزوجة فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَءَايَٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم

كيف تتعاملي مع زوجك

  1. أهم الأشياء التي ينبغي على الزوجة فعلها هي الإحترام والتقدير للزوج فالاحترام هو أهم الأشياء التي تعمل على بناء العلاقة الجيدة والسليمة بينهم، ويجب عدم التجريح في بعضهم البعض حتي اثناء الخناق أو أوقات الخلاف.
  2. الغيرة الزائدة على الزوج من الأشياء التي تعمل علي زهق الزوج من زوجته، والبدء في كذب الرجل على الزوجة للخروج من الموقف.
  3. كما أن المرأة عليها أن تشارك الزوج في اللعب في البيت، وان تشاهد معه مباريات كرة القدم فإن هذا الشئ يعمل على توطيد العلاقة بينهم، وزيادة الحب بينهم، كما انها عليها ان تصاحبه باستمرار وان لا تتغافل اي شئ من الاشياء التي يحبها، وتتذكر اي مناسبة بينهم.
  4. كما أن الرجال يحبون المراة الذكية التي تفهمهم بمجرد النظر في العين، وعلى المرأة أن تفهم الزوج في وقت الزعل ولا تذكره بأي فعل سئ له وعليها أن تنسي اي خناق عندما تجده في مشكلة وتكون الركن الدافئ في عالمه.
  5. تقديم الهدايا للزوج من الاشياء التي تعمل على الزيادة في المحبة والالفة التي تحدث بين الزوجين لذا فمن الضروري على جميع الزوجات شراء الكثير من الهدايا حتى وإن كانت هدية بسيطة غير مكلفة وتقديمها للزوج في مناسبة أومن غير اي مناسبة.
  6. ان كانت المرأة مغطاة عليها الاعتذار للزوج، ومن الاشياء التي يجب الالتزام ان لا تحكي المراة لصحباتها عن أي مشاكل مع الزوج، وعليها ايضا ان لا تحكي مطلقا لوالدتها فان هذا يعمل علي عدم ثقة الزوج بها، فأي مشكلة يجب ان لا تخرج خارج عتبة الغرفة الخاصة بهم.
  7. كما أن المرأة عليها أن تتعرف علي ما يحبه زوجها وما يكره ولا تفعل أي شئ يتسبب في ضيق زوجها، وعليها الابتعاد عن العناد تماما.
  8. التعامل بذوق ورقي مع الزوج من الأشياء التي تثير الجاذبية في الزوجة، كما أننا علينا تجنب الخناق بين امام الاطفال حيث ان اي خناق او شتيمة بين الأزواج يتسبب في العديد من المشاكل النفسية بين الأطفال، والعقد التي تحدث في شخصياتهم بعد الكبر.
  9. تدليل الرجل كالطفل تماما من الأشياء التي تجعله يحب زوجته، ولا يمل منها فعلى الزوج أن تدلع زوجها، وتبتعد عن الكلام عن الأشياء التي تتسبب في مضايقته كما انها عليها ان لا تتذمر او تعامله الند بالند علي الاطلاق.
  10. الرجل دائما ما يود أن يجعل زوجته تعيش في أفضل المستويات فإن كانت الزوجة متمردة على معيشتها، وتقارن دائما النساء المحيطات بها في هذه الحالة عليها أن تعلم أن نهاية العلاقة بينهما أوشكت، وأنها ستقل في نظر زوجها بشكل كبير.
  11. الشتيمة أو التقليل للزوج امام عائلته او امام اي شخص من أصدقائه من الأشياء التي إن فعلتها الزوجة عليها أن لا تسأل عن سبب الطلاق فيما بعد فالرجل لا يحب أن تهينه الزوجه امام الاهل او الاصدقاء على الإطلاق، ولا يصح أن تجرح الزوجة في زوجها ايضا حتى ان كانوا وحدهم.
  12. من الضروري أن تكون الملابس لدى الرجل مجهزة ومكوية طوال الوقت فان كان الرجل ذاهب إلى عمله ولم يجد الملابس او فطار في هذه الحالة له كامل الحق في الخناق معك، كما ان المنزل يجب ان يكون نظيف خالي من الاتربة والقمامة طوال الوقت، وعند عودة الرجال من العمل من الضروري الأخذ بعين الاعتبار في أن تكون الشقة نظيفة والطعام محضر.
  13. بعد عودة الرجل من عمله ينبغي الإبتعاد عن الشكوى عن اي شئ من الأطفال او اي مشاكل حدثت أثناء اليوم فهو متعب لا يطيق في هذا الوقت الأستماع لأي شكوى من الأبناء.
  14. يجب ان تكون الزوجه صابرة على الزوج حتى وإن تعرض لأي شئ من الضيق المادي عليها أن تتحمل، معدن الزوجة يظهر في الأزمات التي يقع فيها الرجل، وعليها أن تخفف عنه في هذا الوقت فهي ادفئ مكان ليهرب إليه من أزمات الزمن، ويجب ايضا ان لا تشعره باي ضيق او اي اذي نفسي.
  15. الكلام المعسول والتدليل للزوج من الاشياء التي تجعله كالخاتم في اصبعها فالرجال كالاطفال تماما يمكن الضحك عليه بالحنية والكلام الجميل.
  16. التعامل الجيد مع أهل الزوج من الأشياء التي تجعل المرأة أقرب إلى قلب زوجها، ولا يستطيع الاستغناء عنها فكلما وجدها تطيع امه، ويحب اخته وتعاملها جيدا ستكون أقرب الى قلب زوجها كثيرا.
  17. أوصى الرسول المرأة على طاعة الزوج حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لو تعلمُ المرأةُ حقَّ الزوْجِ، لم تَقْعُدْ ما حضَرَ غدَاؤُهُ وعَشَاؤُهُ؛ حتى يفرَغَ منه)، كما قال رسول الله في حديث آخر: (إذا دعا الرجلُ امرأتَهُ إلى فراشِهِ فأَبَتْ، فبات غضبانَ عليها، لعنتها الملائكةُ حتى تُصبحَ)، كما قال صلى الله عليه وسلم ( إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت).
  18. الرجل الشرقي عقله صغير يمكن أن تؤثر فيه كلمة معسولة فتغير موده من الضيق الي الفرج عن سماعها من زوجته، كذلك الامر ان سمع كلام يضايقه من زوجته في وقت الضيق والزعل سيزداد الأمر وتبعد الفجوة بينهم.
  19. تغير المراة في لون شعرها او التغير في الشقة من الأشياء التي تعمل على زيادة حب الرجل لها، وزيادة إعجابه بها والنظافة الشخصية للمراة ايضا اهم الاشياء التي تجذب الرجال، فمن الضروري أن لا يشم الرجل أي رائحة كريهة في الزوجة، وعليها ازاله الشعر في جسدها باستمرار حتى لا ينفر الزوج منها على الاطلاق.
  20. بعد الانتهاء من الطبخ اهم ما يجب الالتزام به ان يتم تنظيف المطبخ، وتنظيف الشقة كلها، وأن يتم تعطير الشقة باستمرار حتى لا ينفر الزوج من أي روائح كريهة موجودة في الشقة.

قد  يهمك ايضا

تأجيل الدراسة في مصر في حالة واحدة 

حقيقة ظهور أول إصابة بفيروس كورونا بمصر 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة