نصائح للحفاظ على خطيبك

ثقافة
14 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 3:46 صباحًا
نصائح للحفاظ على خطيبك

نصائح للحفاظ على خطيبك، ينبغي على الخطيب والخطيبة ان لا يقعوا في أي أخطاء يمكن أن تجعلهم يبتعدون عن بعضهم البعض وينفرون، وهناك الكثير من المبادئ التي من الضروري التعامل بها من الطرفين في هذه الفترة.

أهم الأسس في تعامل المخطوبين

  • أهم الاشياء التي من الضروري أن يحافظ الطرفان عليها في التعامل مع بعضهما البعض في فترة الخطوبة هي أن يعطي كل طرف الطرف الاخر المساحة الشخصية التي من خلالها يمكنه ان يتعامل مع المحيطين به بالشكل الطبيعي، ويخرج  مع الاصدقاء والاهل، وبالتالي يكون لدى كل طرف حياته الخاصة ويبقى الشوق واللهفة بين الطرفين.
  • يجب أن تراعي الفتاة أن تجعل بينها وبين خطيبها شئ من الاشتياق واللهفة، وعليها ان تحرص ان لا تطارده في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وتظل تهدد حريته في التعليقات التي يعلقها في الصفحات أو ما يقوم بنشره فالرجال لا يحبون هذا الامر، ولا يحبون الفتاة التي لا تفكر إلا بما يفعله الرجل في حياته لكن المرأة التي تتعامل بذكاء في مراقبة الرجل دون أن تشعره تكون من اكثر الفتيات نجاحا في فترة الخطوبة.
  • يجب ان لا تتعجل المرأة في رغبتها في التعرف علي كل ما يدور في رأس الرجل أو رغبتها الملحة في ان تتعرف علي كل الصفات الشخصية للرجل وبالتالي تذهب رغبة الطرفين في معرفة كلا منهما الآخر واكتشاف بعضهما البعض.
  • اياك ان تقارني خطيبك بأي رجل آخر تعرفيه، او تحاولي أن توجه نظره إلى الرجال المحيطين بك كيف يتعاملون مع شريكة حياتهم فالرجل أنه لا يملأ عين محبته في هذا الوقت يشعر كثيرا بالضعف وقلة الرجولة وينفر ايضا من المرأة.
  • كما أن الفتاة عليها ان لا تنظر الى غيرها من البنات وما يملكون من ذهب، وكيف انهم قاموا بتجهيز عش الزوجية فهذه الاشياء تجعل الرجل ينظر اليها بحقارة، ويتأكد انها انسانه طماعه لا يهمها الا الاشياء المادية ولا تفكر في جوهر شريك عمرها.
  • حاولي ان تكون مستمعه جيدة لخطيبك فالرجال جميعهم يحبون المراة التي لديها القدرة على الإنصات والاستماع الجيد لهم، كما ان الرجال يحبون المراة التي يمكنها أن تدير حوارا مع الرجل، وتناقشه بالشكل العقلاني الذكي.
  • يجب ان تعلمي انه لا يمكن للإنسان أن يغير انسان اخر على الاطلاق، وان شتي محاولات التغيير للطرف الاخر نتيجتها الفشل بل من الممكن أن ينفر الطرف الاخر، فعليك ان تقبل الرجل الذي اخترتيه بما فيه من عيوب، وبما فيه من مميزات ولا تنتقده في اي شئ ولا تحاولي أن تغيره في اي شئ فالرجال يحبون المراة التي تراهم بالشكل المثالي كما هم.
نصائح للحفاظ على خطيبك
نصائح للحفاظ على خطيبك

عبارات تجعل خطيبك يتركك

  1. هناك العديد من الجمل التي تقولها الكثير من البنات في فترة الخطوبة، والتي من الضروري أن تبتعد عنها على الاطلاق حيث ان الرجل عندما يسمعها يبدأ في النفور من الفتاة التي يرتبط بها، ومن أهم هذه العبارات التي على البنت ان تبتعد عنها تماما ان تظل طوال الوقت تقول لخطيبها فيما تفكر، فعلي الرغم من أن هذا السؤال عاديا إلى أن الرجال يكرهون هذا السؤال، ويرون أن البنت التي تكرر هذا السؤال لا تثق في الرجل الذي ترتبط به.
  2. الفتاه ان قالت للشاب انت مختلف عن كل من يحيطون بي، وان غير الجميع هذه العبارة تجعل الشاب يلاحظ أن الفتاة تقارنه بمن يحيطون بها من الرجال، وبالتالي تقل ثقة الشاب في الفتاه.
  3. كما انها عليها ان لا تقول انت الوحيد الذي اشعر انه يجعلني سعيدة فبالتالي يتولد لدى الرجل شعورا أنه يجب عليه ان يفعل قصارى جهده التي تجعل المراة اسعد انسانه، وبالتالي إذا قصر معها يشعر بالعجز فعليها ان لا تحمله هذه المسئولية الصعبة.
  4. اذا كان الرجل يشبه الفتاة في شيء ما فلا حرج عليها في أن تقول له كم نحن نتشابه في هذا الأمر، ولكن عليها ان لا يكون هذا الامر من الامور المتصنعه التي بها ترغب الفتاة في الاستحواذ فقط على قلب من تحبه، وتشعره بالذنب للتقرب منه، ومن الطبيعي أن يكتشف يوما ما كذبها فينفر منها.
  5. تكرار سؤال الفتاه للشاب لماذا لم تعود تتصل بي، او الاسئله التي تكثر الفتيات في سؤالها للشاب كهذه وبالتالي يشعر الشاب ان الفتاة ترغب في ان تملكه طوال الوقت وان لا تعطيه وقت لنفسه فبالتالي يبدأ الرجل ينفر منها ولا يحب التحدث اليها على الاطلاق لانه يرى انها لا تعطيه حريته، وكأنه محبوس.
  6. إذا سألت الفتاة باستمرار ما هي الاشياء التي تفكر في ان تصنعها فيما بعد أو ما هي خططك المستقبلية والاسئلة الشبيهة بهذا الشيء فالرجل في هذا الوقت يشعر أن ما يخطط هو له من الخطط المستقبلية لا تعجب خطيبته، بالتالي يشعر انه ليس مثالي في عين خطيبته.
  7. الفتاه اذا قالت للشاب ان هناك شئ مين فيه لا يعجبها فإنها بهذا الامر تفتح مجال للنقد اللاذع الغير بناء، والذي يجعل الرجل يكرهها ويمل كثيرا منها، ولا يحب ان يكمل معها، لكن المرأة الذكية إن لم يعجبها شئ ما في شخصية الرجل عليها أن تلفت نظره إلى هذا لكن دون الانتقاد.
  8. إذا قالت المرأة للرجل إني كنت، وهذه الاسئلة التي تجعل الرجال يشعرون بأنهم مراقبون طوال الوقت من المرأة فان هذا الامر يعمل على جعل الرجل ينفر من المرأة لأنه لا يأخذ مساحته الشخصية التي يرغب فيها، ويشعر دائما ان هناك شخص يضع عينيه عليه ويراقبه.
  9. الفتاه التي تسأل الشاب يوميا كيف أبدو اليوم هي الفتاة التي تظهر كم أنها لا تملك ثقة في نفسها، ويكون الخطيب لديه هذا الاعتبار الذي يجعله لا يراه جميلة حتى وإن كانت من الجميلات.
  10. اذا فعل الرجل أي شئ سواء عادية او كبيرا، وقالت له خطيبته ان هذا الشئ من الأشياء البسيطة التي من الممكن ان يقوم بها أي شخص في هذه الحالة تقلل من الرجل، وينتابه في هذا الوقت الشعور بالضعف وأنه لا يسد متطلباتها فبالتالي يقل حبه لها، ولا يكمل معها.
  11. إذا قالت الفتاه لخطيبها باستمرار مهلة الخطوبة اوشكت علي الانتهاء، وأصبحت طوال الوقت تنبه لهذا الأمر فانها عليها ان تعلم انه سينفر منها حتما، فهذه الجملة لا تعمل الا على توتر الرجل خاصة ان لم يكن جاهزا على القدر المطلوب لعمل العرس، او ينتابه شعور ان البنت لديه عجلة كبيرة على الزواج، وتخاف من تأخر السن بها.

مواضيع تهمك

تأثير الضوضاء على صحة الانسان

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الازواج

كيفية علاج إلتهاب العضلات عند الرجال

وصايا ونصائح لمساعدة الزوجة فى الاهتمام بزوجها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.