نتائج عملية درع الربيع في سوريا يعلنها أردوغان

العرب
8 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 8 مارس 2020 - 4:01 مساءً
نتائج عملية درع الربيع في سوريا يعلنها أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، نتائج عملية درع الربيع في سوريا مشيرا إلى أن العملية قتل فيها 59 جنديا تركيا.

وقال أردوغان في كلمة له بمناسبة يوم المرأة العالمي في مدينة اسطنبول أن نتائج عملية درع الربيع في سوريا تشير إلى نجاح كبير لها، لافتا إلى أنه بمقابل مقتل 59 جنديا تركيا، فقد قتل 3400 عنصرا من قوات نظام الأسد.

وأضاف الرئيس التركي، أن نظام الأسد وجه كافة قواته باتجاه إدلب بينما يحتل تنظيم بي كي كي الإرهابي ثلث الأراضي السورية، مشيرا إلى أن ذلك يعني أن للنظام الأسدي مآرب وغايات اخرى غير استرداد الأراضي.

وأوضح أن تركيا لا تنوي أبدا احتلال أو ضم أيا من الأراضي السورية إلى أراضيها.

وتابع بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية، أن تركيا تريد خلق أجواء مناسبة من أجل إعادة 3.6 مليون لاجئ سوري على أراضيها و1.5 مليون لاجئ على حدودها من إدلب إلى منازلهم بشكل آمن، مشيرا إلى أنه خلال أشهر قتل 59 عسكريا تركيا في إدلب.

وأوضح انه بالرد على تلك الهجمات تم تحييد 3400 مقاتل تابعين لقوات نظام الأسد.

وأكد أن أي حل يضمن حياة سكان إدلب ويؤمن الحدود التركية يعد مقبولا بالنسبة لتركيا أيا كان، لافتا إلى ان بلاده لديها الحق في تطهير محيط منطقة عملية درع الربيع، في حال عدم الالتزام بالوعود التي قدمت لها.

يذكر ان تركيا وروسيا قد اتفقتا على هدنة في محافظة إدلب السورية عقدت في اتفاق مبرم بين الرئيس التركي ونظيره الروسي وقد دخل حيز التنفيذ منذ الجمعة الماضية، بعد أيام من التصعيد العسكري الكبيرة بين نظام الأسد والقوات التركية.

موضوعات تهمك:

تركيا تهدد نظام الأسد برد دون تردد

مطالبات أمريكية لحلف الناتو بدعم تركيا في معركة إدلب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة