موعد محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ

2020-01-16T09:39:26+02:00
غير مصنف
16 يناير 2020آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 9:39 صباحًا
موعد محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ

أعلن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، موعد محاكمة ترامب الرئيس الأمريكي التي تم التصويت لصالحها في مجلس النواب الأمريكي.

وقال زعيم الجمهوريين في المجلس ميتش ماكونيل، أنه من المتوقع أن تبدأ محاكمة ترامب يوم الثلاثاء المقبل، وذلك من خلال بد البيانات الافتتاحية في المحاكمة المنتظرة للرئيس الأمريكي.

وكان مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قد صوت يوم الأربعاء على إحالة اتهامين رسميين ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ وهو ما سمهد لبد ثالث مسالة في التاريخ الأمريكي لرئيس جمهورية.

وصوت الأعضاء بأغلبية بلغت 228 صوتا، بينما رفض 193 شخصا القرار، حيث رفضوا منح مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون مهمة المحاكمة.

ويتهم ترامب بإساءة استخدام السلطات بالضغط على أوكرانيا من أجل محاكمة منافسه المحتمل على منصب رئيس الجمهورية جو بايدن، بالإضافة لتعطيل عمل مجلس النواب الأمريكي بمنع الاستماع لشهادات والحصول على وثائق.

ووفق رويترز فإن النتيجة متوافقة جدا مع نصيب كل حزب من الديمقراطيين والجمهوريين في المجلس.

ومن المتوقع أن يكون الأمر نفسه في مجلس الشيوخ حيث يسيطر عليه الجمهوريون ومن المنتظر أن يصوتوا لصالحه، في حين يحتاج الديمقراطيون إلى ثلثي أصوات المجلس من أجل عزل الرئيس.

لكن من المنتظر أن تكون المحاكمة التي سينالها ترامب في غير صالحه في الانتخابات المقبلة في حين سيبث التلفزيون موقف محاكمة الرئيس، في موقف شديد الحرج بالنسبة لترامب قبل موعد الانتخابات المقبلة هذا العام، في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

موضوعات تهمك:

أردوغان وترامب يبحثان ليبيا

احتراق تمثال ساخر لترامب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة