موعد إجازة العاملين بالحكومة المصرية

2020-03-17T12:40:05+02:00
العرب
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 12:40 مساءً
موعد إجازة العاملين بالحكومة المصرية

أعلن المتحدث باسم الحكومة المصرية، موعد إجازة العاملين بالحكومة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال المتحدث باسم الحكومة المصرية، نادر سعد، صباح اليوم الثلاثاء، وفقا لما نقلت مواقع محلية مصرية، أن موعد إجازة العاملين بالحكومة سيكون بدءا من يوم غد الأربعاء 18 مارس/ آذار، وذلك تطبيقا لقرار خفض عدد العاملين في المصالح الحكومية.

وأضاف سعد أن لدى مصر 26 مستشفى على مستوى الجمهورية لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن انتشار الفيروس في مصر يعد بطيئا إلى حد كبير بالمقارنة مع دول اوروبية.

وأكد أن القوات المسلحة المصرية تمد أجهزة الدولة بالمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وتعليقا على تقرير صحيفة الجارديان البريطانية حول إمكانية إصابة 19 ألف مصري بفيروس كورونا، قال المتحدث المصري باسم الحكومة انه لا يمكن وصف ذلك التقرير إلا بالخيال العلمي.

وأوضح سعد أن منظمة الصحة العالمية أشادت بالتعامل المصري في مواجهة فيروس كورونا، بينما تم اعتقال عدد من مروجي الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي ويجري حاليا التحقيق معهم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية جاهزة للتعامل مع كافة السيناريوهات في مواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن القرار بتعطيل الدراسة جاء في الوقت المناسب لمنع انتشار العدوى بين الطلاب، مؤكدا أن قرارات الدولة المصرية استباقية ولا تنتظر لحدوث المشكلة.

وأشار إلى أن قرار وقف حركة الطيران جاء أيضا ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مستنكر ما وصفه باستغلال الإجازة في الذهاب إلى المولات والملاهي والمقاهي، داعيا إلى التزام البيت لمنع انتشار المرض، حتى تكون إجراءات الدولة ذات فائدة.

موضوعات تهمك:

سياح إيطاليون يلجأون لمصر بسبب فيروس كورونا

أزمة كورونا.. وصايا بالتفاؤل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة