موضوع تعبير عن أهمية السياحة لمصر

سياحة
20 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
موضوع تعبير عن أهمية السياحة لمصر

موضوع تعبير عن أهمية السياحة لمصر، من منا لم يسافر أو يود أن يسافر، يفكر في السفر الي بلد أخرى غير البلد التي يعيش فيها، فالسفر يعتبر من اكثر الرغبات لدى الكثير من الأشخاص للعديد من الأسباب، تلك الإعلانات التي نشاهدها والتي تروج لبرامج السفر، السياحة تعتبر مؤشر قوي على رغبة الأشخاص على السفر، الترحال من بلد الي اخري ولكن هناك بعض العوائق التي تواجه الساحة على الرغم من الإقبال الشديد الموجود في كل بلاد العالم، فالسياحة تعتبر من اهم الامور سواء للفرد أو للمجتمع.

نبذة عن أهمية السياحة للدولة

يمكن أن نختصر أهمية السياحة في عدد من النقاط الأساسية تتمثل فيما يلي:

  • تعتبر السياحة واحدة من روافد الإقتصاد المحلي، كما أنه تعمل علي تعزيز الدخل القومي، العديد من البلدان العربية كمصر ولبنان اعتمادها الأساسي على السياحة كرافد هام من روافد الاقتصاد، كما ان السياحة تشكل جزء مهم من ميزانية الدولة من خلال ما تفرضه الدولة من تأشيرة دخول، خروج، رسوم لكي يتمكن السائح من دخول الأماكن السياحية، كما انها مصدر دخل لا يمكن الإستغناء عنه.
  • تعتبر السياحة أداة للتسويق الحضاري لدولة فمن خلال السياحة يمكن للشخص التعرف علي صناعات الدول، المنتجات التي تقوم تلك الدول بإنتاجها، بهذا فالدول بحاجة دائمة إلى السياحة للتعرف على صناعات، منتجات هذه الدول مما يعزز اقتصاد الدول، كما انه يساعد على تعزيز الناتج القومي.
  • تعتبر السياحة من أهم الوسائل التي تساعد في تبادل الثقافات، تساعد في التعرف علي عادات وتقاليد الشعوب الأخرى فعند السفر الي بلد اخري يمكن التعرف علي عادات، تقاليد هذه البلد، الثقافة المنتشرة بها، مما يساعد على تعميق العلاقات، يساعدك على تحفيزها بين شعوب العالم، كما أن السائح أو الشخص المسافر يكون سفير لدولته للتعرف علي ثقافاته، الصورة الحضارية لدولته من خلال سلوكه.
موضوع تعبير عن أهمية السياحة لمصر
موضوع تعبير عن أهمية السياحة لمصر

نبذة عن أهمية السياحة للأفراد

  • إن تجربة السياحة من التجارب المفيدة للشخص، حيث أنها يمكن أن تكون سبب من اسباب تغير حياة الشخص الي الأحسن، لما يتعلمه الشخص من السفر الي دولة أخري، ومن هنا يمكن تحديد أهمية السياحة على الفرد من خلال:
  1. تعتبر السياحة وسيلة مهمة للقضاء على البطالة، حيث أنها تعمل علي توفير الكثير من فرص العمل لدى الشباب، حيث أن الدول السياحية تعمل على توظيف الكثير من الشباب في العديد من المنشآت السياحية، غيرها من الوظائف المتعلقة بخدمة السياح، التوظيف في المطاعم، بالإضافة الي توفير وظائف للمرشدين السياحيين، ووظائف أخري من اجل الترويج عن المناطق السياحية الموجودة بالدولة، يعمل عدد كبير من الشباب المؤهلين، المدربين في البلدان السياحية كمصر يوجد مئات الآلاف من الشباب الذين يعملون في مجال السياحة.
  2. تعتبر السياحة من ضمن الوسائل الترفيهية، تساعد على تغيير نفسية الإنسان، فالكثير من الأشخاص ينصحون بالسفر للتغير من النفسية، فالإنسان حيث يسافر يكون لديه الرغبة في التطلع على ثقافات الشعوب الآخرين العادات والتقاليد الأخري، كما أنه يكون لديه الفضول، التشويق حيث يشد رحاله داخل أرض جيدة، التطلع على أقوام آخرين غير المعروفين، هذا يعتبر من المغامرات المشوقة لدي الكثير من الأشخاص.
  3. لقد أكد الكثير من علماء النفس أن تعرض الشخص للتوتر، الإكتئاب الشديد يمكن أن يلجأ الي السفر لمكان آخر لا يغير من نفسيته حيث أن السياحة لها دور فعال، دور إيجابي في تحفيز الشخص تحفيز الجانب الإيجابي لديه، تجديد من نفسه.

موضوعات تهمك:

فوائد الكركم على الجسم والبشرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.