مواجهات بين القوات اليمنية والحوثيين في الحديدة

2020-03-17T10:05:23+02:00
العرب
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:05 صباحًا
مواجهات بين القوات اليمنية والحوثيين في الحديدة

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، في وقت باكر صباح اليوم الثلاثاء، عن مواجهات بين القوات اليمنية والحوثيين في الحديدة التي تقع غربي اليمن، والتي تخضع لهدنة مبرمة بين الجانبين برعاية أممية.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة ضمن القوات المشتركة، أن مواجهات بين القوات اليمنية والحوثيين في الحديدة اندلعت في وقت متأخر مساء الاثنين، وذلك في المحافظة التي تقع على ميناء يحمل نفس الاسم، ويعد شريان الحياة بالنسبة لليمنيين غربي البلاد.

وأضاف المركز أن المواجهات كانت عنيفة بعدما شنت جماعة الحوثي هجوما بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة على مواقع للجيش شرقي مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة.

وأوضح أن القوات اليمنية تمكنت من صد الهجوم إجبار المسلحين الحوثيين على التراج بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ولفت بيان المركز الإعلامي اليمني أن القوات المشتركة تمكنت من تكبيد مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وذلك في اشتباكات أخرى أحبطت فيها القوات محاولة تسلل للحوثيين بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وأشارت تقارير إلى أن الحوثيين شنوا قبل ذلك الهجوم بساعات محاولة تسلل فاشلة إلى مواقع عسكرية يمنية شمال غربي مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، وتمكنت من تكبيدهم خسائر.

من جهتها قالت قناة المسيرة المتحدثة باسم الحوثيين أن القوات المشتركة قصفت بأكثر من 40 قذيفة مواقع تابعة لمواطنين عباراة عن مزارع وأراضي فيم نطقة كيلو 16، بينما شنت هجوما بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على مضنع في المنطقة ذاتها شرقي مدينة الحديدة.

ولم تذكر المسيرة تفاصيل حول تواجد عناصر حوثية في المنطقة التي هاجمها الجيش اليمني من عدمه.

وأكدت القناة ان مدفعية القوات المشتركة استهدفت مناطق في قريتي الدحفش والسجن في أطراف مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

موضوعات تهمك:

إسقاط طائرة استطلاع للتحالف في اليمن

قوات الجيش اليمني تحاصر عناصر حوثية في الجوف

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة