منع مطربي المهرجانات من الغناء في الأردن

فنونمميزة
9 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 7:21 مساءً
منع مطربي المهرجانات من الغناء في الأردن

أعلنت تقارير صحفية أردنية، مساء اليوم الاثنين، أن نقابة الفنانيين الأردنيين قررت منع مطربي المهرجانات المصريين من الغناء في الأردن وذلك في وقت تشن فيه نقابة الموسيقيين المصريين حملة ضدهم.

وقررت نقابة الفنانين الأردنيين منع مطربي المهرجانات المصريين من الغناء في الأردن وذلك وفق طلب نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب لوزير الداخلية سلامة حماد.

وقال موقع “جو 24″، اليوم أن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب طالب وزير الداخلية سلامة حماد أمس الأحد يدعوه إلى عدم السماح بإقامة أي حفل موسيقي داخل الأردن للمذكورين أدناه من مغني ما يطلق عليه المهرجانات الشعبية.

وتضمنت قائمة الممنوعين من الغناء في الأردن كلا من: حمو بيكا ومجدي شطة وحسن شاكوش وحنجرة وكزبرة وبصلة ووزة والزعيم والصواريخ والعفاريات ومطرية والديزل والعصابة وعمرو حاحا وعلاء فيفتي وشواحة والكعب العالي وأبو ليلة واندرو الحاوي وعمر كمال.

وأوضحت النقابة العامة للفنانيين الأردنيين أن سبب ذلك يكمن في كون تلك الأغاني التي يقدمونها تتعارض مع القيم والأخلاق ولا تتناسب مع ثقافة المجتمع العامة والمعايير الموسيقية المعروفة، مشيرة إلى أن القرار منسجم مع قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية أيضا.

يذكر ان الفنان المصري هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر، قد أصدر قرارا في وقت سابق بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات في البلاد، وذلك بعد حفل أجري في ستاد القاهرة الدولي جذب أنظار الجميع إليه، بينما ذكر فيه جملة كانت الثغرة التي دخل منها قرار هاني شاكر.

موضوعات تهمك:

حسن شاكوش يغزو العواصم العربية

عود البطل تتسبب في فضيحة لعمر كمال وحسن شاكوش

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة