منع الشيشة في السعودية خوفا من كورونا

2020-03-14T01:03:57+02:00
العربكورونا
9 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
منع الشيشة في السعودية خوفا من كورونا

قالت تقارير إعلامية سعودية، اليوم الاثنين، أن السلطات قررت منع الشيشة في السعودية بسبب فيروس كورونا في المقاهي والمطاعم بشكل مؤقت.

ووأوضحت التقارير أنه صدر قرار منع الشيشة في السعودية بسبب الفيروس المستجد، بالإضافة إلى منع المعسل في المقاهي والمطاعم لكن القرار جاء بشكل مؤقت كإجراء وقائي.

ووفقا لصحيفة عاجل السعودية، أعلنت أمانة منطقة الرياض وقف تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي والمطاعم مؤقتا تماشيا مع الإجراءات الوقائية الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت أمانة الطائفة ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة عسير ومنطقة الجوف أنه تم إنفاذ التوجيات التي وصلتهم وتم إيقاف تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي مؤقتا لأسباب وقائية واحترازية من أجل مكافحة الفيروس المستجد.

من جهتها أشارت صحيفة سبق السعودية أن الرقابة ستعمل على تطبيق ذلك التوجيه بصرامة على المخالفين من قبل الأمانة والبلديات التابعة لها مباشرة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في وقت سابق فجر اليوم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 15 حالة بعدما تم اكتشاف إصابة 4 حالات بالفيروس كوفيد 19.

وكانت المملكة قد أعلنت يوم الأحد أنه تم تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا من وإلى تسعة دول من أجل مواجهة انتشار الفيروس، والدول هي الإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا وجمهورية العراق، مؤكدة تعليق الرحلات الجوية والبحرية من المملكة إلى الدول المذكورة.

موضوعات تهمك:

رئيس البرتغال يصاب بالكورونا

السعودية تعلق الدراسة خوفا من كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.