منظمة الصحة العالمية ترسل وفدا إلى مركز انتشار كورونا

2020-03-14T01:09:37+02:00
كورونا
21 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
منظمة الصحة العالمية ترسل وفدا إلى مركز انتشار كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن وفدا تابعا لها سيتوجه إلى مدينة ووهان بإقليم هوبي وسط الصين مركز انتشار فيروس كورونا غدا السبت.

جاء ذلك في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية في موقع تويتر.

وقالت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن وفدا تابعا لها سيتوجه إلى مدينة ووهان الصينية، يوم غد السبت، مضيفة أنها قررت تعيين 6 موفدين خاصين من أجل تقديم النصح للدول بشأن فيروس كورونا الجديد.

وأضافت المنظمة أنها تسعى من أجل التنسيق الخاص بالاستجابات العالمية لفيروس كورونا من أجل إمكانية احتواءه.

وكانت السلطات الصينية قد واجهت انتشار فيروس كورونا في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قبل أن تقوم بتعتيم الأخبار عن الحدث قبل أن تعلن عنه وتبلغ منظمة الصحة العالمية نهاية الشهر، وهو ما أدى إلى تفشي الفيروس بين الآلاف من الصينيين وانتقاله إلى عدة دول أخرى، وتوفي على إثره المئات.

ويعد الفيروس هو نوع من أنواع الفيروسات التاجية إلا أنه فيروس جديد غير معروف يصيب الجهاز التنفسي للانسان، والذي يؤدي إلى الاصابة بالانفلونزا أو الالتهاب الرئوي أو الفشل الكلوي حتى الموت.

وتجاوز عدد الأشخاص المصابين في الصين 75 ألف شخص بينما توفي 2236 بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية الصحية الصينية، بينما جرى تقديم العلاج لأكثر من 18 ألف مصاب، بينما تم اكتشاف ألف حالة في 26 دولة غير الصين.

موضوعات تهمك:

أول إصابة بفيروس كورونا بلبنان

فيتنام تحارب أكل القطط بسبب فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة