منصة الامتحان وكل التفاصيل.. ماذا لو الامتحان فاتك؟

2020-04-05T13:20:56+02:00
تريند
5 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 1:20 مساءً
منصة الامتحان وكل التفاصيل.. ماذا لو الامتحان فاتك؟

منصة الامتحان تلاقي الاختبار الأول من قبل طلاب الصف الأول الثانوي، على منصة الامتحان من خلال الرابط الرسمي للمواقع، والذي بدأ اليوم الاحد في الثامنة صباحا، 5 إبريل، وذلك في الاختبار التجريبي الأول لهم على أجهزة التابلت الممنوحة لهم، واستمر لمدة ثلاثة ساعات حتى الحادية عشر صباحا، وذلك في مادة اللغة العربية، بينما يتتابع تسيجل الدخول حتى الساعة الرابعة عصرا بعد قيام وزارة التربية والتعليم الفني بتقسيم الطلاب إلى مجموعات كل مجموعة مكونة من 5 أشخاص، حتى لا يتم الضغط على الموقع وينهار.

رابط الدخول للمنصة من هنا

أولا كيفية الدخول إلى منصة الامتحان

قبل بدء الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي بساعات نشرت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتخا الرسمية طريقة الدخول إلى الموقع الخاص بالمنصة وذلك لترشح الآتي:

يمكن للطلاب الدخول للموقع عن طريق أي جهاز سواء تابلت أو جهاز كومبيوتر أو حتى هاتف محمول متصل بالانترنت.

ثانيا يحصل الطالب أو الطالبة على اسم مستخدم وكلمة المرور للدخول للمنصة من خلال التسجيل في الموقع بالإضافة إلى معرفة أكواد الملف، وذلك من خلال الضغط هنا.

منصة الامتحان

ودعت الوزارة الطلاب للدخول إلى المنصة قبل بدء زمن الاختبارات بوقت كاف وذلك لمنع أي تعطل أو مشكلة من شانها تعطيلهم عن وقت الامتحان، وذلك من خلال التأكد أن كل شئ تعمل على ما يرام.

بعد تسجيل الدخول يعمل الطالب على حل الامتحان المدرج، وإذا حدث تعطل في الشبكة أو السيستم سيتم حفظ الإجابات حتى معاودة الحل ليجد ما كتبه محفوظا كما هو دون تغيير.

يضعط الطالب على الدخول إلى منصة الامتحان للصف الأول والثاين الثانوي، بينما دعت الوزارة الطلاب للالتزام بالوقت المخصص لكل محافظة فقط، حيث أن القاهرة والفيوم والبحر الأحمر يكون فيها الدخول بين الثامنة والعاشرة صباحا، بينما مواعيد المحافظات الأخرى، فقد أوضح الوزير طارق شوقي ان الدخول إلى الامتحان في المحافظات الأخرى فمثلا محافظة الدقهلية والبحرية بين 8 و12 بينما محافظات أخرى من 12 إلى 2 وينتهي موعد الامتحانات في الرابعة عصرا.

لو فات الامتحان؟

تشير الوزارة إلى أنه إذا لم يتمكن الطالب من الدخول إلى منصة الامتحان وفاته الاختبار التجريبي فلا قلق من ذلك حيث أنه امتحان تجريبي ولا يؤثر على نتيجة نهاية العام، ولكنه مهم بالنسبة للطلاب حيث أنه يعد تجريبا لطريقة جديدة على الطلاب في الامتحان للمرة الأولى ليكون جاهزا للاختبارات النهائية.

موضوعات تهمك:

قرارات وزير التربية والتعليم بشأن بحث سنوات النقل

المكتبة الرقمية وتعريفها وفائدتها وكل التفاصيل عنها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.