منشآت النفط السوري في براثن إرهاب نظامه!!

2020-02-16T14:08:38+02:00
العرب
16 فبراير 2020آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 2:08 مساءً
منشآت النفط السوري في براثن إرهاب نظامه!!

هجوم بالطائرات المسيرة

أعلنت اليوم وسائل إعلام موالية للنظام السوري هجوم جديد بالطائرات المسيرة استهدف ذات المنشآت وخاصة مصفاة النفط في حمص. وأكدت الوكالة العربية للإنباء (سانا) اليوم الأحد 16/فبراير، أحبط الجيش العربي السوري اليوم محاولة اعتداء إرهابية عبر 5 طائرات مسيرة الكترونياً على مصفاة حمص. وذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش تمكنت من تعطيل و إنزال 5 طائرات مسيرة الكترونيا كانت تحاول استهداف مصفاة حمص.

مصفاة حمص 1  - الساعة الخامسة والعشرون

نقص مزمن للمشتقات النفطية في سوريا

وكانت مصفاة حمص ومحطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز إيبلا قد تعرضت قبل عدة أيام لاعتداءات أدت إلى نشوب حرائق ووقوع أضرار مادية. بحسب مصادر إعلامية موالية ولم يحدد البيان ماهية هذه الإعتداءات التي وصفها بالإرهابية. هذا وقد اعتادت حكومة النظام السوري على التوجه إلى مواطنيها بالإعلان عن استهداف منشآت نفطية لتبرير النقص المزمن في هذه المواد.

مصفاة حمص1  - الساعة الخامسة والعشرون

وأشارت سانا إلى أن محطة الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية في محردة بريف حماة، شهدت أيضاً استهداف بعدة قذائف من قبل طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية، (على حد تعبيرها) واقتصرت الأضرار على الماديات. والجدير بالذكر ان محافظة حمص وريفها باتت تحت سيطرة قوات النظام منذ منتصف عام 2016 بعد انسحاب قوات المعارضة منها جراء اتفاق وقع مع الجانب الروسي أدى إلى ترحيل المعارضين الرافضين للتسوية إلى محافظة إدلب ومناطق درع الفرات شمال سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة