مقتل عناصر داعشية في سجن أمريكي في سوريا

2020-03-15T23:03:10+02:00
العرب
15 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 - 11:03 مساءً
مقتل عناصر داعشية في سجن أمريكي في سوريا

أكدت تقارير صحفية محلية في سوريا، مساء اليوم الأحد، مقتل عناصر داعشية في سجن أمريكي في سوريا والذي تسيطر عليه القوات الأمريكية بالإضافة إلى تنظيم قسد الانفصالي التابع له في محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد.

وقالت التقارير أنه جرى مقتل عناصر داعشية في سجن أمريكي في سوريا وهو السجن المعروف باسم غويران، حيث أنه قتل مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في أحد مباني التحقيق التابعة للسجن الخاضع لسيطرة تنظيم قسد وحلفائه الأمريكيين وذلك في الأطراف الجنوبية للحي الذي يحمل بالأصل اسم السجن في محافظة الحسكة.

ونقلت التقارير عن مصادر مطلعة أن نحو عشرة إرهابيين من العناصر التابعة لتنظيم داعش قتلوا بالرصاص من قبل حراس السجن التابع للقوات الأمريكية وقسد وذلك في محاولة الاحتجاج داخل المعتقل اليوم الأحد.

وفي محيط مبنى التحقيق والذي كان من قبل مبنى لمدرسة ثانوية صناعية ومعهد صناعي، وقع استنفار كبير للقوات التي تسيطر على السجن.

والمبنى الذي كان في الأصل مدرسة تم تحويله إلى مبنى للتحقيقات تابع للسجن في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات أمريكية نفذت طلعات جوية على علو منخفض في سماء مدينة الحسكة وفوق موقع السجن في أطراف حي غويران مع فتح جدار الصوت وإطلاق قنابل صوتية بمحيط الموقع.

ولفت إلى أن الحي يضم في جنباته السجن الأكبر لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، وهو السجن الأكبر في العالم والذي يتبع في الأصل لنظام الأسد لكن تنظيم قسد والقوات الأمريكية حلت محله.

وفي السجن ما يزيد عن 5 آلاف من عناصر التنظيم الإرهابي يحملون جنسيات من 54 دولة حول العالم وترفض دولهم استقبالهم لمحاكمتهم ويطالبون بمحاكمتهم في الأراضي التي اعتقلوا فيها.

موضوعات تهمك:

مقتل 26 عراقيا في سوريا

نتائج عملية درع الربيع التركية في سوريا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة