مقتل جندي أمريكي في العراق

العرب
6 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2020 - 2:29 صباحًا
مقتل جندي أمريكي في العراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت متأخر مساء امس الثلاثاء، مقتل جندي أمريكي في العراق كان ضمن مهمة العزم المتأصل في محافظة إربيل بإقليم كردستان العراق.

جاء ذلك في بيان نقلت عنه وكالات أنباء باكر صباح اليوم الأربعاء، بينما قالت الوزارة في بيانها أن حادث مقتل جندي أمريكي في العراق وقع يوم 4 مايو.

وأشارت الوزارة أن الجندي توفي في حادث غير مرتبط بعملية عسكرية مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا عسكريا مكون من أكثر من 60 دولة حول العالم، يعمل على محاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا منذ نحو عامين، بينما تدعم قوات التحالف قوات البيشمركة في إقليم كردستان.

وكان التحالف الدولي متمثلا في سلاح الجو الملكي البريطاني قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عن تنفيذ غارات جوية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وذكر المتحدث باسم التحالف الدولي مايلز كاغينز أن التحالف نفذ ضربة جوية في قضاء بيجي الأسبوع الماضي حيث استهدف في الهجمات اوكارا تابعة لتنظيم داعش.

وأكد المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي ان سلاح الجو الملكي البريطاني ينفذ مهام استطلاع يومية مسلحة فوق العراق وشرق سوريا كجزء من التحالف العالمي ضد داعش.

وانتهى تنظيم داعش الإرهابي عسكريا في نهاية 2017، بينما لا تزال القوات العراقية تعمل على تطهير بقاع البلاد من خلاياه المتبقية، بينما يبقى التحالف الدول بدعوى ضمان عدم عودة التنظيم الإرهابي مجددا.

موضوعات تهمك:

ترامب يهاجم غزو العراق في أعنف هجوم على بوش الابن

الحكومة البريطانية تعلن قصف مواقع في العراق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.