مقتدى الصدر يلغي مليونية خوفا من كورونا

2020-03-14T01:07:57+02:00
العربكورونا
25 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
مقتدى الصدر يلغي مليونية خوفا من كورونا

قرر مقتدى الصدر الزعيم الشيعي الطائفي في العراق إلغاء تظاهرة كان قد دعا إليها في وقت سابق للضغط على البرلمان لتحديد جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

يأتي ذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا في العراق، وكانت السلطات الصحية قد حظرت التجمعات غير الضرورية منعا لتفشي الفيروس.

وقال مقتدى الصدر في بيان له عبر تطبيق تلجرام، أنه قد دعا لمظاهرات مليونية واعتصامات ضد نظام المحاصصة، لكن اليوم أنهاكم عنها من أجل صحتكم وحياتكم فهي الأهم لديه على حد قوله.

وكان الصدر قد أصدر بيانا قبل عدة أيام يهدد فيه إذا لم تعقد جلسة برلمانية خلال الأسبوع الجاري أو إذا انعقدت ولم يتم التصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف توفيق علاوي، أو إذا كانت الكابينة ليست من تطلعات المرجعية والشعب فهذا يستدعي لخروج تظاهرات مليونية شعبية بدون عناوين جهوية ثم يتم تحويلها إلى اعتصامات حول المنطقة الخضراء من أجل الضغط على البرلمان للوصول إلى إنقاذ العراق من الفاسدين والطائفيين والعرقيين على حد قوله.

وفي البيان قال الصدر أنه كفرد من أفراد الشعب العراقي المظلوم فإن يتطلع لعقد جلسة البرلمان للتصويت على كابينة وزارية غير محاصصانية، يكون من مهامها تحديد الموعد وتوفير الأجواء لانتخابات نزيهة وفق تطلعات الشعب ومحاكمة الفاسدين وقتلة المتظاهرين السلميين وحماية الثوار السلميين وكذلك العمل على سيادة العراق.

موضوعات تهمك:

تعطيل الدراسة في العراق بسبب فيروس كورونا

الكويت تمنع دخول السفن العراقية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة