مفاوضات ليبيا تنتهي بلا تقدم

2020-01-13T20:25:57+02:00
العرب
13 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 8:25 مساءً
مفاوضات ليبيا تنتهي بلا تقدم

أعلن مصدر في وفد حكومة الوفاق الوطني الليبية، انتهاء مفاوضات ليبيا بين طرفي النزاع في موسكو، في وقت أرسلت فيه تركيا قوات لدعم الحكومة الشرعية وفق طلبها.

وقال المصدر في تصريحات خاصة أنه لا تقدم يذكر في الأمر حيث أنه على ما يبدو فإن الوفد التابع لقوات شرق ليبيا التي تقاتل ضد طرابلس، يماطل على حد قوله.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء قد نقلت في وقت سابق عن المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي قوله أن مفاوضات ليبيا انتهت في موسكو دون وجود اتفاق.

وأضاف أن المفاوضات انتهت دون التوصل إلى توقيع اي اتفاقات.

وكانت المفاوضات قد بدأت بين الطرفين في وقت سابق في العاصمة موسكو وذلك بصيغة 2 + 2 وهم وزراء خارجية روسيا وتركيا إلى جانب وزيري الدفاع من الدولتين، وقد انضم ممثلو ليبيا في وقت لاحق.

يذكر أن جهودا تركية وروسية بدأت قبل أيام من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا في وقت أرسلت فيه تركيا قوات إلى طرابلس لدعم حكومة الوفاق الوطني ضد هجمات قوات حفتر.

وبدأت أمس الأحد 12 يناير/ كانون الثاني، هدنة بين قوات الحكومة الليبية المدعومة تركيا وقوات حفتر المدعومة روسيا، بعد إقرار الهدنة من قبل روسيا وتركيا بعد اجتماع للرئيسين التركي والروسي الأسبوع الماضي في مدينة إسطنبول.

ورحبت جهات دولية عدة بالمفاوضات مطالبين بالتزام الحل السلمي وذلك من أجل وقف حمام الدماء في ليبيا.

موضوعات تهمك:

موعد قمة برلين الجديدة بشأن ليبيا

حكومة الوفاق الوطني تعلن هدنة في ليبيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة