مفاتيح واسرار التعامل مع جميع شخصيات النساء

أسرة
10 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 11:52 مساءً
مفاتيح واسرار التعامل مع جميع شخصيات النساء

مفاتيح وأسرار التعامل مع جميع شخصيات النساء، نجد أن النساء يتمتعون بالعديد من الشخصيات، ولديهم العديد من الأشياء الغامضة التي يصعب على الرجل فهمها، لكننا في المقال التالي يمكننا أن نوضح العديد من الصفات الشخصية لكل امرأة، وكيفية التعامل معها، وكسب قلبها.

اسرار شخصية المرأة الحساسة

  • المرأة الحساسة من النساء التي من الصعب الوصول الي طريقة تفكيرها، كما أن الرجل يصعب عليه فهم ما يضايقها، ويصعب عليه ايضا ان يفهم ان كان هناك لفظ عادي يمكن ان يجرحها ام لا لذا على الزوج أن يراعي هذه الشخصية الغامضة، وعليه أن يعاملها باللطف، واللين، ويبتعد عن القسوة في التعامل معها تماما.
  • المرأة الحساسة يمكن أن يقال لها كلمة تجرح مشاعرها، والرجل لا يفهم هذا الأمر، فقد لا تنام بسبب كلمة جارحة قيلت لها لذا علي الرجل ان يتخير من الكلام المعسول ما يقول لها، وعليه أن لا يجرحها بالكلام يضايقها او يجرح مشاعرها.
  • دائما ما نجد المرأة الحساسة لا تشكو إلى الزوج علي الاطلاق، وان فعل اي فعل من الافعال التي تضايقها أو تجرح مشاعرها من الممكن ان تكتم في نفسها حتى تصاب ويتعرض للمشاكل النفسية.
  • اوصانا ديننا بالمرأة خيرا فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : (مَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ، فلا يُؤْذِي جارَهُ، واسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا، فإنَّهُنَّ خُلِقْنَ مِن ضِلَعٍ، وإنَّ أعْوَجَ شيءٍ في الضِّلَعِ أعْلاهُ، فإنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ، وإنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أعْوَجَ، فاسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا)، توصية الرسول بالمراة من الأشياء التي تدل علي كم هي رقيقة لا تتحمل القسوة.
  • قد لا تنام المراة بسبب كلمة واحدة قالها الزوج فقبل أن يقول الزوج اي كلمة لزوجته الحساسة عليه أن يراعي انه من الممكن أن تؤثر فيها كلمة واحدة، وتجعلها لا تنام فعليه أن يحسب كلامه قبل ان يخرجه من فمه.

المرأة متقلبة المزاج وكيفية التعامل معها

  • نجد ان جميع نساء حواء يمرون على فترة فيها تكون مشاعرهم غير منضبطة كما ان هذه الفترة تكون المرأة في حالة نفسية سيئة جدا وهي فترة الدورة الشهرية فينبغي على الرجل ان يراعي ان الزوجه في هذه الفترة قد لا تطيقه أو لا تطيق أي كلمة من اي شخص، ويكون هذا الامر من الامور الخارجة عن إرادتها.
  • كما ان هناك امرأة تكون شخصيتها متقلبة المزاج هذه المرأة تحتاج لان يحتويها الرجل باستمرار كما أنها دائما ما ترغب ان يقول لها الزوج الكلام المعسول، والحوار المستمر معها.
  • نجد أن المرأة المزاجية من النساء التي تحب كثيرا المفاجآت وسر خاطرها، فمن الممكن ان يفاجئها الزوج ببعض المفاجآت التي تجعلها في حالة نفسية جيدة، والتي تخفف من تقلب المزاج التي تشعر به هذه المرأة باستمرار.
  • المرأة المزاجية دائما ما تحب ان تشعر ان الرجل لا يملك غيرها من الدنيا، وانها اهم ما يحصل عليه من دنياه، كما أن المرأة متقلبة المزاج تحب الرجل يقول لها باستمرار الكلام المعسول، وان يشعرها انها محبوبته الاولي والاخيرة، وأنه بدونها لا يستطيع ان يكمل حياته.
  • كما انها تفرح لمجرد رؤية اي رساله حتي وان كانت قصيرة من الزواج، وأن يقول لها اي كلام يشعرها به أنها على باله دائما فرسا له وهو في العمل او رساله عندما يكون مع أصدقائه يمكنها ان تغير مزاجه.
  • الزوج الذكي ينبغي ان يعامل المرأة المتقلبة المزاج كالطفلة تماما وعليه أن لا يجرحها باي كلمة، ويقدر ان تقلب مزاجها أمر خارج عن ارادتها.

المرأة القوية الشخصية وكيفية التعامل معها

  • المرأة القوية الشخصية نجد انها اذكى انواع النساء في التعاملات الاجتماعية فلا يمكن أن يهزها الكلام المعسول الذي كثيرا ما تسمعه من الرجال المحيطين بها، لكن تتأثر هذه المرأة بالافعال، والصدق فالحب عندها هو فعل الرجل لها ليس كلامه الكثير.
  • نجد أن هذا النوع من انواع النساء لا يمكنها التعامل مع الرجل الضعيف الشخصية فهي دائما ما تجده غير قادر على تحمل مصاعب الحياة، ولا يمكنها الارتباط بالرجل ابن امه او الذي يستمع الى آراء الآخرين فينبغي على شريك حياتها ان يراعي هذا الامر، وان يكون من الشخصيات القوية التي تلفت أنظار المحيطين به حتى لا تنفر منه.
  • على الرغم من انها لا تتأثر بكثرة الكلام المعسول الي انها تحب من حين لاخر ان تري رسالة حب من حبيبها، وتحب ان ترى حب الرجل لها من أفعاله.
  • كما انها تنجذب للرجل ذو المعدن الطيب، والأصيل الذي يستثنيها دائما، ولا يمكن ان يجعل اي شخص في مقارنة معها.
  • علي الزوج ان يحاول معاملة الزوجة كالطفلة المدللة، فهي وان كانت قوية الشخصية فهي تحتاج دائما بان تشعر امام زوجها انها طفلة صغيرة.
مفاتيح وأسرار التعامل مع جميع شخصيات النساء
مفاتيح وأسرار التعامل مع جميع شخصيات النساء

التعامل مع الزوجة العنيدة

  • من يتعامل مع المراة العنيدة عليه أن يتحلى بالصبر، والتعامل باللين والحسنى معها، كما انه عليه ان يراعي مشاعرها في العلاقة بينهم، ويراعي انها من الشخصيات التي تحب أن يكون كلامه في المقام الاول، فان كان الزوج يحبها عليه أن يصبر عليها حتى تتغير أو يتحملها كما هي.
  • يجب أن يراعي الزوج في اي مناقشة بينهم أن يتحلى بالهدوء، والصوت المنخفض، وان راى زوجته أرادت أن تحكم رأيها في اي شئ عليه ان ينهي النقاش علي الفور حتي تهدأ أو من الممكن ان يخمد ثورتها عن طريق مسك يديها.
  • الرجل و المراة خلقوا من نفس واحدة والمرأة خلقت من ضلع اعوج، فعلى الرجل أن يحتويها ويكون لها الامان والسند فقال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ﴿هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا﴾. صدق الله العظيم
  • من الممكن أن يحاول الرجل حل اي مشكلة تحدث بينهم عن طريق تنفيذ ما ترغب به الزوجة، ومن الممكن ان لم يرغب في تنفيذ هذا الامر ان يقول لها سأفعله، ولا يفعله لكن عليه وقت غضبها أن لا يثيرها.
  • تريد الزوجة دائما خاصة الزوجة العنيدة ان تسمع الكلام الذي يرفع من ثقتها في نفسها، وعلى الزوج أن يكثر من المدح فيها، ويراعي ان يقول لها الكلام المعسول باستمرار ليهدأ من عصبيتها، وعندها الشديد.
  • المراة العنيدة تريد ان تشعر دائما ان الرجل ينفذ كل ما تريده، وتريد دائما أن تسمع كلمة الشكر من زوجها علي كل شئ حتي ان كان هذا الشئ تافه، كما أنها لا تحب الزوج الذي يمنعها من الخروج أو ممارسة حياتها الطبيعية، ودائما ما تحب الرجل الذي يعطيها حريتها.
  • ينبغي على الزوج الذكي أن يفهم ما هي اسباب عناد الزوجه، ولماذا هي تريد أن تتمسك برأيها، ويحاول ان يقنعك بوجهة نظره بمنتهى اللين والرفق والحب، كما عليه أن يتخير الوقت المناسب في التحدث معها، فعليه أن يتركها ان كانت متعبة في واجبات المنزل او مع الاطفال، ويتحدث معها في أي امر يرغب النقاش فيه بعد ان تهدأ تماما.
  • الزوجة العنيدة من الزوجات التي تحب أن ترى الزوج راضي عنها دائما فإن جعلها تشعر بأي شعور بعيد عن الرضا عنها او انه يشكو منها في أي أمر من الامور الحياتية في هذه الحالة من الممكن أن تعاند معه، وقد لا تفعل ما يطلبه منها.
  • الزوج عليه أن يعبر دائما عن حبه لزوجته، وعليه أن يراعي باستمرار تجديد الحب بينهم على الاقل بخروجه لم تكن الزوجة تتوقعها بعيدا عن جو المنزل، أو عن طريق بعض الكلام المعسول الذي ينبغي عليه أن يسمعه لها باستمرار.
  • من الممكن أن يقوم الزوج بالتخفيف عن زوجته الأعباء المنزلية المكلفة بها، وعليه من حين الى اخر ان يقدم لها بعض الاشياء التي تحبها كالحلوى المفضلة لديها او يقدم لها طعام تحبه، أو يفاجئها بهدية بدون اي مناسبة.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.